المخترع ابن إقليم تاونات رشيد اليزمي مرشح لنيل جائزة “ماريوس لافي” Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_6609" align="aligncenter" width="530"] رشيد اليزمي[/caption] الرباط:جريدة"تاونات نت"/اختير المغربي إبن إقليم تاونات رشيد اليزمي ضمن المر [caption id="attachment_6609" align="aligncenter" width="530"] رشيد اليزمي[/caption] الرباط:جريدة"تاونات نت"/اختير المغربي إبن إقليم تاونات رشيد اليزمي ضمن المر Rating: 0

المخترع ابن إقليم تاونات رشيد اليزمي مرشح لنيل جائزة “ماريوس لافي”

رشيد اليزمي

رشيد اليزمي

الرباط:جريدة”تاونات نت”/اختير المغربي إبن إقليم تاونات رشيد اليزمي ضمن المرشحين الثلاثة للدورة الخامسة عشر للجائزة المرموقة (ماريوس لافي)  التي تكافئ مسار مهندسين مبتكرين ومقاولين.

وذكر بلاغ لجمعية ماريوس لافي ان رشيد اليزمي اختير من بين المشاركين في المنافسة النهائية لدورة 2016 من هذه الجائزة عن اختراعه  (بطارية الليثيوم) التي تتيح التحكم بشكل افضل في طاقة كافة الاجهزة الالكترونية، موضحا انه سيعلن عن الفائز بالجائزة خلال حفل يقام يوم الاثنين 14 مارس بباريس (بفرنسا).

يشار الى أن هذا الطالب السابق بالمعهد الوطني للبوليتيكنيك بغرونوبل، اكتشف سنة 1980، المادة المستخدمة في تركيب القطب السالب، في البطارية القابلة للشحن باللثيوم، وهي “الغرافيت” المعروفة علميا بتركيبها الورقي، والذي يمكن من وضع اللثيوم بين طبقاته، مما مكن من تخزين الطاقة، وجعل البطاريات أكثر أمانا، وأطول عمرا، من خلال الشحن المتكرر.

رشيد اليزمي خلال تكريمه بتاونات في وقت سابق

رشيد اليزمي خلال تكريمه بتاونات في وقت سابق

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى