إحداث رصيف سياحي في بحيرة سد الوحدة بجماعة كيسان بنواحي غفساي Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_6621" align="aligncenter" width="530"] الكيسان في دورته الاستثنائية ل 5 فبراير 2015[/caption] غفساي: أسماء القادري -جريدة"تاونات نت"/عقد [caption id="attachment_6621" align="aligncenter" width="530"] الكيسان في دورته الاستثنائية ل 5 فبراير 2015[/caption] غفساي: أسماء القادري -جريدة"تاونات نت"/عقد Rating: 0

إحداث رصيف سياحي في بحيرة سد الوحدة بجماعة كيسان بنواحي غفساي

الكيسان في دورته الاستثنائية ل 5 فبراير 2015

الكيسان في دورته الاستثنائية ل 5 فبراير 2015

غفساي: أسماء القادري -جريدة”تاونات نت”/عقد المجلس الجماعي لكيسان بدائرة غفساي في 5 فبراير 2016 ، دورة استثنائية، لنقطة فريدة تتعلق باتفاقية جهوية للبرنامج المندمج لتنمية السياحة البيئية والقروية.

وتقضي هذه الاتفاقية التي وافق عليها المجلس الجماعي بالاجماع، على احداث رصيف سياحي بمدار بحيرة سد الوحدة على مقربة من مركز جماعة كيسان للرياضات المائية والصيد بمبلغ اجمالي يناهز 600 مليون سنتيم، والاستفادة كذلك من احداث مخيم للقوافل السياحية ومركز للاصطياف بجماعة كيسان يحتوي على الايواء ومطعم ومسبح ومرافق أخرى.

وعند اختتام مناقشة الاتفاقية المذكورة، تقدم رئيس وأعضاء المجلس القروي لكيسان بخالص تشكراتهم الى عامل اقليم تاونات لما يبذله من جهد وعناية للنهوض بالتنمية الترابية بجماعة كيسان، اهتمام لطالما تجسد في زياراته التفقدية لأشغال تهيئة الطريق غير المصنف الدائري لسد الوحدة الرابط بين اورتزاغ وتفرانت عبر كيسان، من قبل الفرقة الخامسة لمجموعة جماعات التعاون، والتي يشرف على تتبع اشغالها شخصيا، بهدف اصلاح الاضرار التي اصابتها منذ احداثها، وبالنظر لدورها الحيوي في جلب مشاريع سياحية للمنطقة واستثمار المؤهلات الطبية التي تتيحها بحيرة سد الوحدة الى جانب فك العزلة عن ثلاث جماعات وتنشيط الرواج التجاري بالقسم الجنوبي لدائرة غفساي الماحذي لبحيرة سد الوحدة.

منظر سياحي بجماعة كيسان

منظر سياحي بجماعة كيسان

وقد قام عامل اقليم تاونات حسن بلهدفة في زيارته التفقدية لتراب جماعة كيسان يوم الاحد 31 يناير 2016 ، بالاطلاع على وضعية الجماعة والمؤهلات التي تزخر بها، بما في ذلك تأهيل المركز الجماعي وادراج مؤهلات الجماعة السياحية ضمن مخططات التنمية وهو ما لاقى ارتياحا واهتماما بالغا من قبل ساكنة بني كيسان.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى