ندوة دولية حول “الكيف والمخدرات”يومي18و19مارس بطنجة بمشاركة فعاليات من تاونات

الكنابيس المغربي

الكنابيس المغربي

الرباط:جريدة”تاونات نت”/ينظم مجلس جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، بشراكة مع جمعية محاربة السيدا و كنفدرالية جمعيات صنهاجة الريف للتنمية، ندوة دولية حول الكيف والمخدرات، تحت شعار” جميعا من أجل بدائل قائمة على التنمية المستدامة و الصحة و حقوق الإنسان”وذلك يومي الجمعة 18 والسبت 19 مارس 2016، بمقر الجهة بمدينة طنجة.

 

وتشارك في هذه الندوة مؤسسات وطنية و خبراء ونشطاء ميدانيين في المجال من عدة جنسيات، بالإضافة إلى فاعلين جمعويين من المغرب ينشطون في المنطقة المعروفة بزراعة الكيف ومنها إقليم تاونات.

 

وتندرج هذه الندوة في إطار الاستعداد للمشاركة في الدورة الاستثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة، الخاصة بالمخدرات والجريمة، والمقرر انعقادها بنيويورك، بين 19 و 21 أبريل 2016، حيث سيتم في نهاية الندوة رفع توصيات للمجتمعين في هذه الدورة المعروفة باسم UNGASS .

الكيف بالشمال

الكيف بالشمال

ويأتي تنظيم هذه الندوة كذلك في إطار الانخراط الوطني في مجرى الحراك العالمي للترافع ضد فشل الحرب على المخدرات منذ الأربعة عقود الأخيرة، وأيضا لتترجم الاهتمام الذي يوليه المغرب للبحث عن بدائل واقعية وتشاركية تروم تنمية الإنسان والمجال، وتصون حقوق المزارعين وفق المعاهدات الدولية ودستور 2011.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6052

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى