جمعية الوحدة للتنمية البشرية والسياحة القروية تنظم نشاطا ثقافيا الأول من نوعه بجماعة مولاي عبد لكريم بنواحي قرية أبا محمد

صورة للمشاركين في نشاط جمعية الوحدة للتنمية بجماعة مولاي عبد الكريم

صورة للمشاركين في نشاط جمعية الوحدة للتنمية بجماعة مولاي عبد الكريم

عبد الله المهدي-قرية أبا محمد:جريدة”تاونات نت”/ نظمت جمعية الوحدة للتنمية البشرية والسياحة القروية بشراكة مع جماعة مولاي عبد الكريم(دائرة قرية أبا محمد-إقليم تاونات) نشاطا ثقافيا ترفيهيا لفائدة تلاميذ و تلميذات مجموعة مدارس الصيابرة و تلاميذ و تلميذات مجموعة مدارس الكعدة الحمراء.

 هذه الصباحية التي حضرها عدد كبير من التلاميذ قدر ب 280 تلميذا و تلميذة قام بتنشيطها الممثل جواد النخيلي الذي أبهر التلاميذ و جميع الحاضرين بعرضه. وتخللتها ألعاب سحرية قدمها أحد قيدومي الخدع البصرية بالمغرب الحاج محمد المعروف بالاسم الفني الساحر” بغداد”. كما قدم الثنائي كوكو و صديقه دودو عرضا بهلوانيا تركت البهجة و السرور في نفسية الحاضرين. و تميزت كذلك بالمسابقة الثقافية بين مجموعة مدارس الصيابرة و مجموعة مدارس الكعدة الحمراء و التي أشرف عليها الأستاذ محمد بوشيت اختتمت بتوزيع جوائز قيمة على الفائزين و توزيع شواهد تقديرية على كل من ساهم في إنجاح  الصباحية.

هذا وقد افتتح هذا النشاط المتميز بآيات بينات من الذكر الحكيم بعد ذلك تناول الكلمة السيد بوشتى اهبالي رئيس الجمعية الذي رحب بالحاضرين ومما قال: “إن بسمة الأطفال النابعة من قلوب صغيرة بريئة المبتغى لم تعبث بها بعد دواعي الزمن وحربيائة الأيام تستحق أن نعتني بها كلنا لتكون بذرة طيبة”. بعده تناول الكلمة السيد نور الدين اقشيبل رئيس جماعة مولاي عبد لكريم  ومما جاء فيها “انه لشرف لي حضور هذا اللقاء الذي يعتبر إسهاما في تقوية صرح المنظومة التربوية بالمنطقة ومد جسور التواصل البناء مع كل الشركاء والفاعلين والمعنيين بالشأن التربوي كل من موقعه ومهامه واختصاصاته كتواصل مما أسس على الثقة والمسؤولية والتشبع بروح الوطنية”.

واختتم الحفل البهيج الممتع التثقيفي الترفيهي الذي سيبقى راسخا في أذهان التلاميذ بوجبة غذاء استفاد منها كل الأطفال.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5814

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى