طلبة تيسة بإقليم تاونات يمثلون جامعة فاس ويتألقون في المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالصويرة Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_7182" align="aligncenter" width="330"] ملصق إلى مزبلة التاريخ[/caption] تيسة:جريدة"تاونات نت"/شارك بشكل متميز طلبة تيسة من إقليم تاونات [caption id="attachment_7182" align="aligncenter" width="330"] ملصق إلى مزبلة التاريخ[/caption] تيسة:جريدة"تاونات نت"/شارك بشكل متميز طلبة تيسة من إقليم تاونات Rating: 0

طلبة تيسة بإقليم تاونات يمثلون جامعة فاس ويتألقون في المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالصويرة

ملصق إلى مزبلة التاريخ

ملصق إلى مزبلة التاريخ

تيسة:جريدة”تاونات نت”/شارك بشكل متميز طلبة تيسة من إقليم تاونات في نادي المسرح الجامعي الذين يمثلون كلية الحقوق بجامعة سيدي محمد بن عبد الله فاس في المهرجان الدولي للمسرح الجامعي مابين  19 و 22 ابريل  2016 بفندق رياض موكادور بمدينة الصويرة بمسرحية ” إلي مزبلة التاريخ “.المسرحية  من إخراج  الطالب محمد حيمود وسينوغرافيا الطالبة أسماء العكري.

الطالب محمد حيمود  ومجموعته

الطالب محمد حيمود ومجموعته في صورة جميلة

المهرجان نظم من طرف جامعة القاضي عياض تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس؛ عرف مشاركة أبرز الفرق المسرحية وطنية و دولية من فاس،مراكش،طنجة،الصويرة والبيضاء؛ فرنسا و مصر ؛ إضافة إلى ضيفة شرف المهرجان دولة إيطاليا.

وتخللت ايام المهرجان ندوات فكرية وورشات تكوينية في التشخيص المسرحي بالاضافة الى كرنفال جاب شوارع مدينة الصويرة وعروض مسرحية طيلة ايام المهرجان.

وفي اليوم الاخير من حفل الاختتام وزعت الجوائز على الفرق الفائزة؛ وكان الطالب محمد حيمود من الفائزين في منصة التتويج الى جانب ايطاليا؛فرنسا ومصر بحيث حصل على جائزة لجنة التحكيم بتنويه خاص وأحسن تشخيص دكور .

المخرج حيمود والمجموعة في صورة جماعية بالصويرة

المخرج حيمود والمجموعة في صورة جماعية بالصويرة

ملخص المسرحية:

عرض مسرحية ” إلى مزبلة التاريخ ” ينتمي إلى مدرسة المونودراما ينسج آليات سردية وفق شخوص مغيبين غائبين للكاتب العربي قاسم مطرود عن نص مجرد نفايات من إخراج محمد حيمود .وقد أضاف المخرج شخصيتين ثانوية إلى الدور الرئيسي فقط لكسر حاجز الرتابة الذي يشعر به الجمهور من الحوارات الطويلة ليتحول العرض إلى ثلاث شخصيات .

وظلت المسرحية محافظة على الفكرة الرئيسية للنص التي تتمحور حول الوطن-الثقافة-السلطة وأحوال العالم العربي الذي يعيشه الآن،وهي علاقة المثقف مع السلطة ومحاولة جعله أقل شأنا في المجتمع ليصل إلى مرحلة الزبالة. وفيها نوع من الكوميديا السوداء.

المسرحية تتطرق أيضا إلى الكثير من الأمور من بينها الخائن لوطنه والذي تسبب في إيذاء الناس هو أيضا مكانه الزبالة مهما طلب العفو منهم.

جريدة”تاونات نت” تقول لكم هنيئا لكم بهذا التألق وألف مبروك.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5454

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى