جريدة”صدى تاونات”تخلق الاستثناء في عيد ميلادها الثاني والعشرين(22)وتكرم أقدم رجل نظافة بالمدينة وصحافيين

محمد القلوبي (عون نظافة)يتوسط عبد الحي بنيس (صاحب عدة مؤلفات حول البرلمان)والسطي والوالي

محمد القلوبي (عون نظافة)يتوسط عبد الحي بنيس (صاحب عدة مؤلفات حول البرلمان)وعبد الحق السطي (نائب رئيس المجلس البلدي بتاونات)ومحمد الشهبوني (إعلامي ومنشط الحفل)وإدريس الوالي

   منير فلاح:جريدة”تاونات نت”/ أقدمت جريدة “صدى تاونات” وبشكل فاجئ الجميع على خطوة قلت في مجتمعنا الحاضر وهي تقدم على تكريم  محمد القلوبي اقدم رجل نظافة بمدينة تاونات وذلك بمناسبة احتفالها بالذكرى السنوية الثانية والعشرين (22)التي دأبت على تنظيمها كل سنة وذلك يوم السبت 14 ماي 2016 بمركز التكوين المستمر التابع للمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بمدينة تاونات. واصطف  محمد القلوبي (عون نظافة تابع للإنعاش الوطني غير مرسم)الى جانب أبرز الاعلاميين المغاربة المكرمين في هذا الحقل في مقدمتهم الصحافية  بالتلفزة المغربية سابقا فاطمة التواتي وزوجها الصحافي الرياضي محمد العزاوي والصحافيين امحمد البوكيلي وجمال محافظ واحمد افزارن و البشير الزناكي ومحمد القاضي…فضلا عن ذة.خديجة إدريسي جناتي (إبنة تيسة بإقليم تاونات التي اختارها مؤخرا المنتدى الإقتصادي العالمي ضمن القيادات العالمية الشابة) والشيخ ذ.أحمد بونو (أستاذ جامعي- خريج جامعة القرويين بفاس).

محمد القلوبي (عون نظافة) يتسلم شهادة تقديرية من إدريس الوالي مدير الجريدة

محمد القلوبي (عون نظافة) يتسلم شهادة تقديرية من إدريس الوالي مدير الجريدة

     واثناء المناداة عليه للالتحاق بمنصة التكريم وقف الحضور تحت التصفيق احتراما للرجل وتقديرا له على العمل الذي يقوم به وتنويها في نفس الوقت بالجريدة على هذه الفكرة الرائعة التي استحسنها كبار الاعلاميين ممن حضروا هذا الحفل المتميز.

     وفي كلمته المرتجلة بالمناسبة اعرب السيد محمد القلوبي عن امتنانه بهذه الالتفاتة الانسانية الطيبة من جريدة “صدى تاونات” وعلى رأسها الاستاذ ادريس الوالي مدير الجريدة معتبرا التكريم اعترافا بالعمل الشاق الذي يقوم به من اجل نظافة هذه المدينة موجها استعطافا الى المسؤولين الى الالتفاتة اليه في ظل الحالة الاجتماعية الصعبة التي يعيشها مطالبا من ساكنة مدينة تاونات قليل من الاحترام والمساعدة من اجل مدينة نظيفة.

من جهته قال السيد عبد الحق السطي نائب رئيس المجلس البلدي بتاونات خلال إلقاء كلمة بالمناسبة؛أن فكرة تكريم عون نظافة هي فكرة ذكية من طرف إدارة جريدة “صدى تاونات”…وأضاف أن هذه الفئة لا يهتم بها أحد ؛في حين أنها تقوم بدور مهم في المجتمع.

وناشد إدريس الوالي -من جهته-الحكومة والمنتخبين والمواطنين إلى إيلاء العناية والإهتمام اللازمين  بهذه الفئة المهمشة التي تعيش أوضاعا صعبة في حين أنها تقوم بأدوار مهمة وأساسية في الحفاظ على البيئة بصفة عامة والمحافظة على نظافة مدننا بصفة خاصة ؛مشيرا إلى الحدث الذي ستحتضنه بلادنا خلال هذه السنة المتمثل في (كوب 22).

محمد القلوبي يتسلم هدية رمزية بإسم صدى تاونات من طرف عبد الحي بنيس

محمد القلوبي يتسلم هدية رمزية بإسم صدى تاونات من طرف عبد الحي بنيس

    بقي ان نشير ان السيد محمد القلوبي ازداد  بمدينة تاونات سنة 1948 ؛عسكري متقاعد براتب 1000 درهم شهريا يعمل  ليلا نهار تحت تصرف الانعاش الوطني منذ أزيد من 20 سنة؛ ولا يعرف معنى الراحة طيلة أيام الأسبوع.

وفي حديثه على هامش هذا الحفل للجريدة  تحدث بحرقة شديدة وهو يحكي عن كيفية التحاقه للعمل بالنظافة اذ سبق له ان تقدم بطلب الحصول على رخصة النقل ( مأذونية) لمؤسسة للامريم ليتم استدعاءه الى مدينة تازة وهناك طلب منه الالتحاق بالعمل بشكل مؤقت بعمالة تاونات في انتظار توصله برخصته خلال أسابيع قليلة… ومنذ ذلك الزمن و الرجل ينتظر أي ازيد من عشرين سنة .

محمد القلوبي (عون نظافة غير مرسم) بتاونات

محمد القلوبي (عون نظافة غير مرسم) بتاونات

عدسة:كريم الزاهر

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6032

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى