جريدة”صدى تاونات”الجهوية تحتفي بذكرى ميلادها ال22 وتكرم الجمعوية وفاء البقالي رئيسة “فاطمة الفهرية للتنمية والتعاون”

إدريس الوالي مدير جريدة صدى تاونات يسلم هدية لوفاء البقالي

إدريس الوالي مدير جريدة صدى تاونات يسلم هدية لوفاء البقالي

محمد الشهبوني:جريدة”تاونات نت”/احتفت جريدة “صدى تاونات” مؤخرا بذكرى ميلادها الثانية والعشرين(22).ونظمت الصحيفة الجهوية بالمناسبة لقاء تواصليا مع عضو فريق القيادات العالمية الشابة التي اختارها المنتدى الاقتصادي العالمي، خديجة جناتي ادريسي، حول “وضعية المرأة في المغرب”، ولقاء آخر مع الأستاذ الجامعي خريج جامعة القرويين بفاس، الشيخ أحمد بونو، حول موضوع “التسامح في الاسلام”.

الصحافية فاطمة التواتي تسلم هدية بإسم صدى تاونات لوفاء البقالي

الصحافية فاطمة التواتي تسلم هدية بإسم صدى تاونات لوفاء البقالي

   وأقامت هيئة تحرير الجريدة سهرة فنية تخللتها فقرات موسيقية وعروض من الفلكلور المحلي بمشاركة الفنانة شامة الزاز ومجموعة عزيز الزوهري للغيطة الجبلية، أعقبها حفل تكريمي لثلة من الصحافيين والاعلاميين وفعالية نسائية من فعاليات المجتمع المدني المعروفة على الصعيد الجهوي والوطني؛ويتعلق الأمر بالسيدة وفاء البقالي رئيسة “فاطمة الفهرية للتنمية والتعاون” نظرا لما قدمه هؤلاء من خدمات وأعمال نبيلة لفائدة الوطن والمواطنين.

للإشارة فالسيدة وفاء البقالي، من مواليد 1967 بفاس ؛بعد تخرجها من المدرسة الوطنية للإدارة العمومية ؛ التحقت بوزارة الخارجة وخضعت لتكوين دبلوماسي لمدة سنتين ونظرا لأسباب أسرية غيرت الوجهة والتحقت بوزارة المالية كمفتشة اقليمية رئيسية بادارة الضرائب فاس.

ونظرا لإيمانها بالعمل الجمعوي والعمل الإنساني؛ وانطلاقا من جذورها الفاسية، والجو العائلي الذي ترعرعت داخله والمبني على التكافل الاجتماعي والتضامني مع الأقارب والجيران والمحتاجين، إضافة الى الاحتكاك اليومي بمشاكل النساء والشباب، ارتأت مع ثلة من الأصدقاء خلق “جمعية فاطمة الفهرية للتمية والتعاون” كإطار للنهوض بأوضاع المرأة والشباب والمجتمع من خلال المساهمة في حل المشاكل والقضايا الاجتماعية، كما تقوم بنشر قيم العقلانية والحداثة والتسامح والتضامن داخل المجتمع. كما تهتم بالمرأة والطفولة والأشخاص المسنين. كما تعمل على تكريس الديمقراطية ومناهضة كل أشكال التمييز، والدفاع عن الثوابت والمقدسات الوطنية للمملكة، ولعب دور طلائعي من خلال الدبلوماسية الموازية للتعريف بقضايانا الوطنية على رأسها القضية الوطنية الأاولى.كما قامت بتنظيم ندوات ومحاضرات وعروض فنية في كل المجالات المساهمة في العملية التنموية لبلادنا محليا وطنيا ودوليا.

الجمعوية فاطمة العبادي عضو المجلس البلدي بتاونات تسلم هدية بإسم صدى تاونات لوفاء البقالي

الجمعوية فاطمة العبادي عضو المجلس البلدي بتاونات تسلم هدية بإسم صدى تاونات لوفاء البقالي

 وفي هذا الإطار لابد من الإشارة أن السيدة وفاء البقالي وبحكم أن زوجها ينحدر من إقليم تاونات وبالضبط من دائرة غفساي ؛فقد نظمت عدة قوافل طبية ؛وعدد من الأنشطة الإجتماعية حيث سبق لها أن قدمات عدة مساعدات غذائية في رمضان الكريم وتوزيع عدة كراسي متحركة على المعاقين وكبار السن، وزيارة دور العجزة والاهتمام بهم، وزيارة الأطفال المتخلى عنهم خلال المناسبات وشراء الهدايا والملابس لهم، كما قامت بتنظيم قوافل طبية بشراكة مع مختصين لفائدة ضعاف السمع بكل دوائر إقليم تاونات….

كما نظمت وفاء البقالي عدة ملتقيات ومؤتمرات لدراسة ومناقشة قضايا الوحدة الترابية للوطن والتسامح الديني والأمن الروحي ( المغرب نموذجا ).

والبقالي كذلك هي رئيسة “ودادية ابن خلدون السكنية” بأحد الأحياء الراقية بمدينة فاس، متزوجة وأم  لغيتة، مهدي وزينب.

وفي الختام لابد من الإشارة أن هذا الحدث كان مناسبة لتكريم ثلة من الصحافيين و يتعلق الأمر بمدير إذاعة وقناة محمد السادس للقرآن الكريم سابقا،امحمد البوكيلي،والصحافي ورئيس تحرير صحيفة “ليبراسيون” سابقا، البشير الزناكي، والصحافي، ومدير الإعلام بوكالة المغرب العربي للأنباء سابقا، جمال محافظ، والصحافي والكاتب،أحمد إفزارن، والصحافية بالقناة الأولى سابقا ومديرة موقع “انصاف بريس”، فاطمة التواتي، ومدير جريدة “مكناس اكسبريس” والرئيس السابق للجمعية المغربية للصحافة الجهوية، أحمد الحبيب المهدي والإعلامي محمد القاضي (مراسل سابق لجريدة”صدى تاونات”).

الصحافي عبد الحميد العوني منشط لقاء خديجة جناتي وأحمد بونو بتاونات

الصحافي عبد الحميد العوني منشط لقاء خديجة جناتي وأحمد بونو بتاونات

   وكرمت الجريدة بالمناسبة ذاتها كذلك عون النظافة ببلدية تاونات،محمد القلوبي،بحضور فاعلين في مجال الثقافة والإعلام الوطني والمحلي.

عدسة:كريم الزاهر

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6212

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى