جمعية “محبي” وجمعية “عشاق اتحاد تاونات لكرة القدم” تطالبان السلطات الإقليمية و الجهات المانحة بفتح تحقيق في الاتهامات الرسمية بالتلاعب والتزوير التي وجهها أعضاء المكتب الحالي والسابق لبعضهم البعض Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_7722" align="aligncenter" width="540"] المكتب المسير لإتحاد تاونات لكرة القدم - من اليمين:بوكراج والزنطار والبوزيدي[/caption] محمد الأزم [caption id="attachment_7722" align="aligncenter" width="540"] المكتب المسير لإتحاد تاونات لكرة القدم - من اليمين:بوكراج والزنطار والبوزيدي[/caption] محمد الأزم Rating: 0

جمعية “محبي” وجمعية “عشاق اتحاد تاونات لكرة القدم” تطالبان السلطات الإقليمية و الجهات المانحة بفتح تحقيق في الاتهامات الرسمية بالتلاعب والتزوير التي وجهها أعضاء المكتب الحالي والسابق لبعضهم البعض

المكتب المسير لإتحاد تاونات لكرة القدم - بوكراج والزنطار والبوزيدي

المكتب المسير لإتحاد تاونات لكرة القدم – من اليمين:بوكراج والزنطار والبوزيدي

محمد الأزمي الإدريسي:جريدة”تاونات نت”/أصدرت جمعيتي محبي و عشاق فريق اتحاد تاونات لكرة القدم بيانا للرأي العام  توصلت الجريدة بنسخة منه ، تندد فيه بمآل و مصير فريق اتحاد تاونات و تطالب الجهات المعنية بفتح تحقيق نزيه في الخروقات التي تطال الفريق المحلي.

 و قد جاء البيان الذي تم إخراجه يوم 30 ماي 2016 من طرف جمعية محبي اتحاد تاونات و جمعية عشاق اتحاد تاونات مايلي:

 “بعد انتهاء الموسم الكروي بالنسبة لفرق الدوري المغربي قسم الأول هواة شطر الشمال و تبخر حلم الصعود بالنسبة لفريق اتحاد تاونات و تجدد مرارة الإحساس  بالصدمة و الحسرة  والخذلان لدى جماهير الفريق التي كانت تمني النفس برؤية فريقها يقارع الكبار بالقسم الثاني للمحترفين و بعد تكرار سيناريو السنوات الماضية في اللعب بمشاعر الناس و بيعهم الوهم أصبح لزاما و ضع حد لهذا العبث و رفع اليد عن الأشخاص و الجهات المسؤولة  عن هذه الفضائح  المتتالية التي أزكمت الأنوف و أساءت لسمعة مدينة تاونات و مواطنيها و محاسبتهم على ما تسببوا فيه من إهدار للمال العام و تلطيخ لسمعة المدينة التي كانت مضربا للمثل في النبل ، الشهامة  و الإخلاص ، و لعل أضعف الإيمان أن تقوم السلطات الإقليمية و الجهات المانحة بفتح تحقيق في الاتهامات  الرسمية ب”التلاعب و التزوير” التي وجهها أعضاء المكتب الحالي و السابق لبعضهم البعض و التي كانت محل جدال قانوني قامت الجامعة الملكية لكرة القادم بالبث فيه بإصدار أحكام بالتوقيف و الغرامة في حق بعض أعضاء المكتب المسير  و التي تسربت للصحافة و أصبحت حديث الشارع التاوناتي. هذا بالإضافة للكثير من الإختلالات التي شابت عملية التسيير هذه الموسم كعدم الاستقرار على مدرب واحد إذ رغم التعاقد مع ثلاثة مدربين أنهى الفريق الدورات الأخيرة و التي كانت حاسمة بدون مدرب بالإضافة لبعض التعاقدات و الإجراءات التي أثارت علامات الاستفهام  .

بيان جمعية محبي  وجمعية عشاق اتحاد تاونات لكرة القدم

بيان جمعية محبي وجمعية عشاق اتحاد تاونات لكرة القدم

و نحن هنا كجمعيات محبين و عشاق الفريق و جمعيات المجتمع المدني و كل من أحس بالغبن جراء كل ما سبق و عدم تحقق الصعود ندق ناقوس الخطر و نحذر مما قد تأول إليه الأوضاع إذا بقي الحال على ما هو عليه و عدم تحرك الجهات المسؤولة لوقف هذا النزيف و إبعاد الفريق عن كل التجاذبات ! و عن مظاهر الاسترزاق. و ننبه إلى أن الفريق تحول بفعل تعدد الاختلالات من محفز و باعث للأمل في نفوس أبناء الإقليم إلى زارع لليأس و الإحباط فيهم و بعد أن كان من نقط الضوء القليلة في هذا الإقليم انضاف ليؤتت   القتامة السائدة به.

 و عليه فأننا ندعو الجهات المسؤولة  الى ما يلي:

  • §       إحداث لجنة رسمية و متخصصة من أجل التقييم و المحاسبة؛

  • §       فتح تحقيق شفاف  نزيه و مسؤول  في كل الأختلالات المسجلة؛

  • §       افتحاص دقيق من الجهات المختصة في مالية الفريق  خلال السنوات الماضية؛

  • §       رهن الدعم المادي و المنح بشروط النزاهة و الشفافية؛

  • §       محاسبة و جزر المتورطين و تقديمهم للعدالة؛

  • §       الاستماع  لكل الأطراف المتدخلة في الفريق لفضح الخروقات؛

  • إبعاد كل من طالته الشبهة و كل  من فشل في السير بالفريق لتحقيق تطلعات الجماهير.

كما نهيب بالجماهير التاوناتية قاطبة و بكل الغيورين  إلى الوقوف بأنفسهم و بكل حزم على تخليص الفريق  من أيدي من تلاعبوا به و جعلوه مطية لهم لتحقيق مصالح شخصية ضيقة و الاستعداد لخوض أشكال احتجاجية تصعيديه  إن لم تتم الاستجابة  لمطالبنا “.

 وقد جاء هذا البيان تبعا للاحتجاجات التي عرفتها المبارة الأخيرة لفريق اتحاد تاونات ضد فريق اتحاد اتواركة و انهزم فيها الفريق المحلي بهدف دون حيث كانت تنوي الجماهير التاوناتية تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة تاونات لولا التطويق الأمني خارج الملعب البلدي بالرميلة و كذا الإنزال الأمني بباب عمالة تاونات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5478

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى