المديرية العامة للأمن الوطني تنفي واقعة “اختطاف” عبدو الشكراني رئيس مصلحة البريد بمدينة تاونات

المديرية العامة للأمن الوطني

المديرية العامة للأمن الوطني

  جريدة”تاونات نت” – و. م .ع./ نفت المديرية العامة للأمن الوطني أن يكون المسمى عبدو الشكراني تعرض للاختطاف، مؤكدة بأن توقيف المعني بالأمر كان بموجب أمر قضائي، للاشتباه في تورطه في قضية اختلاس أموال عمومية، وأن جميع الإجراءات المتعلقة بالضبط والاستجواب والوضع تحت الحراسة النظرية كانت تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

  وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني بأن بلاغا منسوبا لجهة تطلق على نفسها “رساليون تقدميون”، أشار إلى واقعة اختطاف مزعومة للمسمى عبدو الشكراني من طرف جهة قدمت نفسها على أنها مصلحة أمنية بمدينة فاس، مع مطالبتها السلطات بالكشف عن مصير المختطف المفترض، أو فتح تحقيق للكشف عن مصيره.

   وأوضحت المديرية، في بلاغ توصلت “وكالة المغرب العربي للأنباء” به يوم الاثنين30ماي2016، أنه “تنويرا للرأي العام، وتصويبا لما جاء في هذا البلاغ من وقائع غير صحيحة ، تؤكد المديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح ولاية أمن مكناس أوقفت المعني بالأمر يوم الخميس 26ماي2016، بناء على مذكرة بحث صادرة في حقه على الصعيد الوطني منذ 13 ماي 2016، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق باختلاس أموال عمومية”.

   وحسب المصدر نفسه فقد تم تسليم المشتبه فيه لمصالح الأمن بمدينة تاونات، باعتبارها الجهة الأمنية المختصة ترابيا، من أجل مواصلة البحث وعرض المعني بالأمر على قسم جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس.

   وأكدت المديرية أن مصالح الأمن الوطني إذ تنفي الإدعاءات والمزاعم التي تتحدث عن واقعة اختطاف و همية، فإنها تؤكد في المقابل بأن توقيف المعني بالأمر كان بموجب أمر قضائي، للاشتباه في تورطه في قضية اختلاس أموال عمومية، وأن جميع الإجراءات المتعلقة بالضبط والاستجواب والوضع تحت الحراسة النظرية كانت تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

    وكانت جمعية “رساليون تقدميون” قد أشارت في بيان إلى أن رئيسها “تعرض للاختطاف” وقد يتعرض “لفبركة اتهامات للتغطية على السياسات التمييزية بالبلاد”.

وطالبت الجمعية بإطلاق سراح الشكراني وبـ”نزع العباءة الجنحية عن القضايا السياسية”.

وأكدت أنها ليست جهة سرية أو تأسست خارج القانون.

وتؤكد عبر موقعها الرسمي توجهها الشيعي

  وتجدر الإشارة أن “المتهم” عبدو شكراني؛ يعمل كمدير مصلحة البريد بحي الرميلة بمدينة تاونات منذ سنوات؛عضو سابق في اليسار الإشتراكي الموحد؛و رئيس جمعية “رساليون تقدميون” التي تتبنى الخط الرسالي الشيعي.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى