جمعية عشاق اتحاد تاونات تنظم ندوة”شغب الملاعب”والمحامي عبد الحميد الأزرق الحسوني يلقي محاضرة قانونية وحقوقية حول الظاهرة Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_7785" align="aligncenter" width="540"] منصة ندوة شغب الملاعب بتاونات[/caption] م. الأزمي الإدريسي:جريدة"تاونات نت"/نظمت مؤخرا جمعية عشاق [caption id="attachment_7785" align="aligncenter" width="540"] منصة ندوة شغب الملاعب بتاونات[/caption] م. الأزمي الإدريسي:جريدة"تاونات نت"/نظمت مؤخرا جمعية عشاق Rating: 0

جمعية عشاق اتحاد تاونات تنظم ندوة”شغب الملاعب”والمحامي عبد الحميد الأزرق الحسوني يلقي محاضرة قانونية وحقوقية حول الظاهرة

منصة ندوة شغب الملاعب بتاونات

منصة ندوة شغب الملاعب بتاونات

م. الأزمي الإدريسي:جريدة”تاونات نت”/نظمت مؤخرا جمعية عشاق اتحاد تاونات في إطار أنشطتها الإشعاعيةندوة في موضوع ” شغب الملاعب ” بالقاعة الكبرى لبلدية تاونات. هذه الندوة  تم افتتاحها من طرف أيوب بلوط رئيس الجمعية و تم التركيز فيها على جوانب ظاهرة الشغب و نشأتها و مراحل تطورها و أشكال و أسباب و الحلول المقترحة لتفادي ظاهرة الشغب.

 و تميزت هذه الندوة بالمحاضرة القانونية  القيمة التي ألقاها  الحقوقي و الجمعوي و الرياضي المحامي الأستاذ عبد الحميد الأزرق الحسوني ، والتي استعرض فيها الصيرورة القانونية و الرياضية و التربوية و الجمعوية التي جاءت فيها ومن خلالها ظاهرة الشغب ، مستعرضا في الوقت نفسه النصوص القانونية التي يحتكم عليها التشريع المغربي في نازلة الشغب الرياضي، و التي استعرضها عبر نافذتين أثنتين الرئيسية منها ويضم كل الإدارة التقنية  و الجمهور الرياضي و يحتوي الشق الثاني على الإعلام الرياضي و المكاتب المسيرة و الأجهزة الأمنية.

الأستاذ عبد الحميد الأزرق الحسوني

الأستاذ عبد الحميد الأزرق الحسوني

و في هذا الباب  تناول الأستاذ الحسوني حلول مبدئية للحد من ظاهرة الشغب تهم بالأساس جودة البنيات التحتية مع تسهيل الولوج إليها و احترام الطاقة الاستيعابية و الابتعاد عن ظاهرة الزبونية و المحسوبية في بوابات الملاعب بالإضافة إلى القضاء على ظاهرة السوق السوداء و تزوير التذاكر .

 كما يجب يقول الأستاذ الحسوني الابتعاد عن المصطلحات الاستفزازية و التصريحات غير الرياضية  عبر و سائل الإعلام المختلفة سواء من اللاعبين أو الأطر التقنية أو المسيرين أو الإعلاميين.كما يجب توفير الأعداد الكافية من رجال الأمن لحماية امن الملاعب مع الالتزام باحترام القانون و التعامل باللباقة الكافية مع الجماهير الرياضية .

 بعد الكلمة القانونية و الحقوقية للأستاذ عبد الحميد الأزرق الحسوني فتح باب النقاش و تناول الحضور في تدخلاتهم الجوانب السلبية التي تخلفها ظاهرة الشعب سواء على الرياضة أو الجمهور أو الناشئة و بالتالي فقدان متعة الجماهير من الميادين المغربية.

التصوير : كريم الزاهر

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5478

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى