سكان دوار بتراب جماعة عين عائشة يحتجون صوب عمالة اقليم تاونات والسبب العطش

العطش والجفاف يخيم على تيسة

العطش والجفاف يخيم على تيسة

يونس لكحل –جريدة” تاونات نت”/توجه عدد من سكان دوار البازلة بتراب جماعة عين عائشة بإقليم تاونات يوم الرابع من شهر رمضان (10يونيو2016)صوب عمالة اقليم تاونات في مسيرة احتجاجية للمطالبة بالعمل على تمكينهم من الماء الصالح للشرب.

 و يعاني سكان هذا الدوار بعد المسافة التي يقطعونها يوميا للوصول الى إحدى العيون مما دفعتهم الى الخروج في مسيرة استنكارية لما يعيشونه بالرغم من انه سبق لهم أن توجهوا بمراسلات في الموضوع الى الجهات المسؤولة بتعبير احد الفاعلين المدنيين بعين عائشة.

سكان دوار بتراب جماعة عين عائشة يحتجون صوب عمالة اقليم تاونات

سكان دوار بتراب جماعة عين عائشة يحتجون صوب عمالة اقليم تاونات

 وقالت مصادر جد مضطلعة ل”تاونات نت” بأن المتجمهرين توجهوا صوب عاصمة الاقليم بمعية بهائمهم في مشهد يوحي بأن الامر وصل لحالة من الغليان مع العلم  ان التوقيت ضمن بداية صيف جاف مما سيسبب أزمة تستدعي تدخل الجهات المسؤولة للتقليل من أزمة عطش تهدد عدد كبير من الدواوير وخصوصا بتراب دائرة تيسة والتي تضررت بشكل كبير من موجة الجفاف لهذه السنة.

 جدير بالذكر بأن معلومات جد متطابقة تقول بأن عدة دواوير بتراب تيسة تعاني ساكنتها من نذرة المياه مما يجعل مئات من السكان الى التنقل لمسافات طويلة بغية جلب المياه؛في حين تم برمجة مشروع ضخم من أجل تزويد فاس ومكناس بمياه دائرة تيسة بملايير من الدراهم.فأين الإنصاف؟وأين نحن من شعار تنمية العالم القروي؟فهل من متدخلين ؟؟؟.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5602

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى