مجموعة ذات النفع الاقتصادي الوحدة غفساي بكلاز تتعرض لأخطر عملية نصب بالدارالبيضاء

مجموعة ذات النفع الاقتصادي الوحدة غفساي بكلاز ورئيسها الحمامي

مجموعة ذات النفع الاقتصادي الوحدة غفساي بكلاز ورئيسها الحمامي

تاونات:محمد العبادي-جريدة”تاونات نت”/تعرضت مؤخرا مجموعة ذات النفع الاقتصادي الوحدة غفساي بجماعة كلاز بغفساي بإقليم تاونات، لأخطر عملية نصب على يد موزعين للزيوت على مطاعم الدارالبيضاء في عملية بيع زيت الزيتون البكر الممتازة بأزيد من 90 ألف درهم مقابل شيك مضمون يحمل المبلغ المذكور، لكن تبين للعارض عند توجهه نحو البنك لاستخلاص قيمة الشيك، فوجئ بأن هذا الشيك مسروق من شخص لا علاقة له بهذه العملية التجارية، وانه لشخص يسمى (ح. ب.)؛ وأن هذا الأخير صرح أنه تعرض لعملية سرقة الشيك المذكور وفق ما هو ثابت من شهادة بنكية.

وقد قام النصابون باقفال خط الهاتف المستعمل في عملية النصب ( 0671703038 ) مباشرة بعد تنفيذ عملية النصب وتسلمهم لكمية الزيت مقابل شيك مضمون غير انه مسروق.

 قضية النصب تعود الى اتصال هاتفي من شخص ينتحل اسم (ح. ب)، بممثل المجموعة بكلاز، مطالبا منه شراء كمية من زيت الزيتون تقدر ب 2.5 طن، مقابل تسليمه شيك بنكي مصحح الامضاء بمبلغ 90.800.00 درهم.وادعى أحد النصابين انه سائق شاحنة ويزود مطاعم الدرالبيضاء بالزيت، وقد سلمت السلعة عن طريق سائق مجموعة الوحدة لسائق سيارة تحمل رقم 15 – أ- 27086 الذي قام بتسليم السلعة بالعنوان ( تجزئة البركة، رقم 252 اهل الغلام سيدي مومن -الدارالبيضاء).

احذروا الشيكات المزورة

احذروا الشيكات المزورة

وقد توصلت المجموعة بشيك بنكي ليتبين عند صرفه انه مزور والامضاء الموجود به مزور، بعدها طلبوا من ممثل المجموعة تسليمهم كمية اخرى من الزيت تقدر ب 3 طن ونصف  وقد تسلم ممثل المجموعة شيك بنكي آخر هو حاليا  بالبنك تحت الحجز.

وقد قام السيد الحمامي ممثل مجموعة ذات النفع الاقتصادي الوحدة برفع دعوى قضائية الى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتاونات وبالدارالبيضاء في مواجهة أسماء مجهولة تنتحل شخص يدعى (ح. ب.) رقم وطنيته عدد (…).وذكر ممثل المجموعة أنه بلغ الى علمه بعد عملية النصب ان وحدات اخرى لاستخلاص زيت الزيتون بوزان تعرضت للنصب والاحتيال على الطريقة نفسها، محذرا باقي المجموعات والوحدات المختصة بانتاج وتسويق زيت الزيتون البكر الممتازة أخذ الحيطة والحذر من الوقوع في شبكة نصب واحتيال بالدارالبيضاء.فاحذروا النصب والإحتيال ومزيدا من الحذر والحيطة في التعاملات المالية…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7248

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى