سكان اجبابرة العليا بنواحي قرية أبا محمد ينتفضون…

خريطة توضح موقع قرية أبا محمد

خريطة توضح موقع قرية أبا محمد

عبد الله المهدي:قرية أبا محمد-جريدة”تاونات نت”/نفذ مؤخرا سكان اجبابرة العليا بنواحي قرية أبا محمد بإقليم تاونات وقفتان احتجاجيتان أمام مقر جماعتهم الترابية؛ووقعوا عريضة مذيلة بحوالي 70 توقيع  تم توجيهها الى كل من رئيس الجماعة وقائد بوشابل ورئيس دائرة قرية با محمد وعامل اقليم تاونات.

  وتتلخص مطالب هذه الساكنة التي تعد مشروعة حسب ما ورد في العريضة التي تتوفر جريدة”تاونات نت” على نسخة منها على النقط التالية:

توفير الماء الصالح للشر – بناء مدرسة للتعليم الأولي – ترميم وإصلاح الطريق الرابطة بين دوارهم والطريق الرئيسية – فتح المستوصف بمركز اجبابرة مع تحسين الخدمات وتوفير المعدات اللازمة للاشتغال – توفير الإنارة اللازمة للساكنة غير المستفيدة وتلك الخاصة بالنقط السوداء على مستوى الدوار – تسجيل التلاميذ بالإعدادية الثانوية اجبابرة بدل الوردزاغ مع توفير النقل المدرسي –  الاستفادة من كل الخدمات الاجتماعية التي توجه للمواطن المغربي من دعم للفلاحين  كالشعير والدقيق  وترقيم الأبقار والحملات الطبية وما إلى ذلك.

 وتلح العريضة على التطبيق العاجل لهذه المطالب الأساسية نظرا لما تعيشه الساكنة من معانات يومية على جميع المستويات خاصة في ظل آفة الجفاف  التي تضرب المنطقة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5977

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى