فيدرالية الجنوب لجمعيات حماية المستهلكين بالمغرب تطالب عمالة تاونات بتفعيل المقاربة التشاركية Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_8080" align="aligncenter" width="540"] صورة مركبة لعامل إقليم تاونات وبعض المواد الغذائية المحجوزة[/caption] نبيل التويول:"تاونات نت"/طا [caption id="attachment_8080" align="aligncenter" width="540"] صورة مركبة لعامل إقليم تاونات وبعض المواد الغذائية المحجوزة[/caption] نبيل التويول:"تاونات نت"/طا Rating: 0

فيدرالية الجنوب لجمعيات حماية المستهلكين بالمغرب تطالب عمالة تاونات بتفعيل المقاربة التشاركية

صورة مركبة لعامل إقليم تاونات وبعض المواد الغذائية المحجوزة

صورة مركبة لعامل إقليم تاونات وبعض المواد الغذائية المحجوزة

نبيل التويول:”تاونات نت”/طالبت فيدرالية الجنوب لجمعيات حماية المستهلكين بالمغرب عمالة تاونات بإشراك الفرع الإقليمي للفيدرالية بتاونات كملاحظ في لجان المراقبة المحلية والإقليمية خلال شهر رمضان،  بعد الاستقبال الذي وصف بغير المسؤول لأعضاء الفرع الإقليمي للفيدرالية من طرف  رئيس القسم الاقتصادي.

وحسب فيدرالية الجنوب فإن “ عمالة تاونات رفضت الاستجابة لطلب إشراك الفرع الإقليمي للفيدرالية، بل تمت إهانة الفرع  بمقر عمالة تاونات من خلال الاستقبال غير المسؤول الذي حظي به أعضاء الفرع على يد رئيس القسم الاقتصادي.

والتمست الفيدرالية  من الجهات المسؤولة المعنية التدخل لتصحيح الوضع،والتخلص من العقليات والشخصيات البيروقراطية التي لا زالت تظن أنها الوصي الوحيد  على الشعب المغربي،وتستصغر ولا تعترف بمبادئ الديمقراطية وروح المقاربة التشاركية، والإشراك الفعلي للمجتمع المدني في مسيرة بناء الوطن.

كما طالبت عامل إقليم تاونات  بدعوة الفرع الإقليمي للفيدرالية للمشاركة في عملية المراقبة كملاحظين،متسائلة عن ” خلفيات قرار المنع ؟؟؟ و ماذا يوجد في الكواليس ؟؟  وعن ماذا تحاول عمالة تاونات أن تستره  بتميزها على المستوى الوطني بقرار المنع  من المشاركة.

وكان عمال أقاليم متعددة قد استجابوا لطب السماح لفروع فيدرالية الجنوب بالمشاركة في لجان المراقبة الإقليمية والمحلية خلال شهر رمضان، وهو الطلب الذي استجابوا له بروح وطنية صادقة، حيث تم استدعاء فروع فيدرالية الجنوب لجمعيات حماية المستهلكين بالمغرب  والترحيب بمشاركتهم، و السماح لهم  بتصوير المحجوزات،ونشرها عبر الصحافة الورقية والالكترونية، بما في ذلك السماح  لأعضاء فروع الفيدرالية المشاركين بتوقيع المحاضر في خطوة وصفت  بالتاريخية وغير المسبوقة.

يذكر أن عامل عمالة انزكان  أيت  ملول  كان السباق  لإعمال هذه المبادرة، باستثناء عمالة تاونات التي رفضت إشراك فيدرالية الجنوب لجمعيات حماية المستهلكين بالمغرب في لجان المراقبة المحلية والإقليمية في شهر رمضان.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4057

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى