من طرد البحتري من تاونات السفلى… ؟؟؟ Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_810" align="aligncenter" width="500"] تاونات السقلى[/caption] أكد النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية أن مشروع بناء اعدادية البحتري ب [caption id="attachment_810" align="aligncenter" width="500"] تاونات السقلى[/caption] أكد النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية أن مشروع بناء اعدادية البحتري ب Rating: 0

من طرد البحتري من تاونات السفلى… ؟؟؟

صتاونات السقلى

تاونات السقلى

أكد النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية أن مشروع بناء اعدادية البحتري بتاونات السفلى عاد الى الرباط، وأن المشكل الاساسي في طرد المشروع من مدينة تاونات هو غياب وعدم توفر الوعاء العقاري لانجاز المشروع.

تاونات السفلى المقبلة على التوسع مستقبلا باحداث تجزئات سكنية جديدة ستكون مطالبة مرة أخرى باستقطاب هذا المشروع من جديد، الا ان لامبالاة المجلس البلدي لتاونات في الوقت الراهن سيكون لها ثمنا غاليا، سيؤدي أبناء تاونات السفلى فاتورة التنقل الى اعدادية النهضة 10 سنوات اضافية على الأقل ومن الصعب اقناع الوزارة مرة أخرى ببرمجة هذا المشروع على المدى القصير بعدما فشل المجلس البلدي الذي يتبجح باستقطاب واحداث المشاريع التنموية في جر هذا المشروع مرة أخرى دون توفير الوعاء العقاري الكافي لانجاز هذه المؤسسة التربوية الحيوية لابناء تاونات السفلى.

وعلى اعتبار الفشل الذريع الذي تتخبط فيه بلدية تاونات التي تفتقد الى الوعاء العقاري لاستقطاب مثل هذه المشاريع الصغرى فما بالك بالمشاريع الكبرى، تظل آمال ساكنة تاونات السفلى معلقة الى اشعار آخر، ليظل السؤال عالقا من طرد مشروع اعدادية البحتري التي طالبت معارضة المجلس البلدي بعقد دورة استثنائية يوم الجمعة 14 مارس 2014 ، قصد ادراج نقطة فريدة لبناء اعدادية البحتري بتاونات السفلى، فكان من الأحرى ان ياتي ذلك الطرح من رئيس البلدية او من ينوب عنه، في حين تبين أن اقلية الرئيس رفضت التوقيع مع اعضاء المعارضة على اخرا ج المشروع الى حيز الوجود حسبما أشار الى ذلك أحد نواب الرئيس، بل ان الاغلبية المعارضة الموقعة على عقد دورة استثنائية وجهت نسخة من المراسلة الى سلطة الوصاية. وهذه الأخيرة طالبت الرئيس بعقد دورة استثنائية مستعجلة، فاستجاب الى الدعوة مرغما يضيف المصدر، وبين الأخذ والرد والبحث عن السراب طار البحتري من تاونات السفلى فمن طرده يا ترى والفاهم يفهم؟.

خديجة ب.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3402

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى