الدورة 29 من مهرجان الفروسية ستنطلق يوم 13 يوليوز بتيسة بإقليم تاونات تحت شعار:”ألـوان الخيـول في الموروث الثقافـي”

عبد الحميد الجناتي رئيس مهرجان الفروسية مع فرس بتيسة في الدورة السابقة

عبد الحميد الجناتي رئيس مهرجان الفروسية مع فرس بتيسة في الدورة السابقة

تيسة:جريدة”تاونات نت”/ستشهد مدينة تيسة بإقليم تاونات ما بين 13 و17 يوليوز 2016 تنظيم الدورة التاسعة والعشرين (29) لمهرجان الفروسية بتيسة.

تنظم هذه التظاهرة الكبرى من طرف فدرالية الوفاق لمهرجان الفروسية بتيسة بتعاون مع وزارة الداخلية وعمالة إقليم تاونات ووكالة تنمية أقاليم الشمال بالمملكة والشركة الملكية لتشجيع الفرس وبلدية تيسة والجماعات القروية لدائرة تيسة؛على مدى 5 أيام،وذلك تحت شعار:“ألوان الخيل في الموروث الثقافي “.

فرسان تيسة

فرسان تيسة

ويشمل برنامج المهرجان –حسب بلاغ صحافي توصلت به جريدة”تاونات نت”- اليوم الرسمي المقرر تنظيمه يوم الأحد 17 يوليوز 2016 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، بالإضافة إلى متابعة فن “التبوريدة”، على زيارة معارض الصناعة التقليدية المحلية وتوزيع الجوائز على الفرق المشاركة.

مهرجان الفروسية بتيسة

مهرجان الفروسية بتيسة في دورة سابقة

يلعب هذا المهرجان الذي ينظم بالموازاة مع إحياء موسم الولي الصالح سيدي امحمد بلحسن، دفين الزاوية الجناتية الادريسية بدائرة تيسة، دورا مهما في التعريف بالمؤهلات السياحية والاقتصادية والثقافية التي تزخر بها منطقة تيسة وإقليم تاونات بصفة خاصة وجهة فاس-مكناس بصفة عامة حيث أصبح إشعاع المهرجان يتجاوز فضاء الإقليم والجهة، كما يعرف مشاركة فرق التبوريدة من عدة أقاليم من المملكة حيث من المنتظر أن يحضر ويشارك في المهرجان ما يفوق ألف فارس وفرس.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6200

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى