هؤلاء أكبر المرشحين لحزب العدالة والتنمية بإقليم تاونات في الاستحقاقات الانتخابية المزمع تنظيمها في 7 أكتوبر 2016 Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_8496" align="aligncenter" width="500"] بوشتى بوصوف رئيس الغرفة الفلاحية الجهوية بالدار البيضاء بجانب أخنوش وزير الفلاحة في حفل رسمي خلال [caption id="attachment_8496" align="aligncenter" width="500"] بوشتى بوصوف رئيس الغرفة الفلاحية الجهوية بالدار البيضاء بجانب أخنوش وزير الفلاحة في حفل رسمي خلال Rating: 0

هؤلاء أكبر المرشحين لحزب العدالة والتنمية بإقليم تاونات في الاستحقاقات الانتخابية المزمع تنظيمها في 7 أكتوبر 2016

بوشتى بوصوف بجانب أخنوش وزير الفلاحة في حفل رسمي

بوشتى بوصوف رئيس الغرفة الفلاحية الجهوية بالدار البيضاء بجانب أخنوش وزير الفلاحة في حفل رسمي خلال معرض فلاحي بالدارالبيضاء خلال سنة 2014

الرباط:خاص بجريدة “تاونات نت”/ بلغنا من مصدر مقرب من مسؤول في حزب “العدالة والتنمية” بتاونات أن مرشح الحزب في دائرة غفساي القرية غالبا سيكون من نصيب نورالدين اقشيبل  كأكبر المرشحين حظا كوكيل لائحة حزب “المصباح” للمشاركة في  الاستحقاقات الانتخابية المزمع تنظيمها في 7 أكتوبر 2016.

وللإشارة فنورالدين اقشيبل فهو رئيس جماعة مولاي عبد الكريم بدائرة قرية با محمد؛كما أنه يشغل  اقشيبل لأول مرة منصب  رئيس مجموعة الجماعات “التعاون” بتاونات؛وهو صاحب مقاولة في الإتصالات بمدينة الرباط.

نور الدين إقشيبل

نور الدين إقشيبل

في حين قال نفس المصدر أن الإتصالات التي أجريت مؤخرا مع الوزير إدريس اليزمي الإدريسي عمدة مدينة فاس لقيادة لائحة الحزب بدائرة تاونات تيسة لم تسفر عن أية نتيجة لكون الوزير أبدى رغبته للترشح في مدينة فاس التي يسير شأنها العام.وأضاف نفس المصدر أن هناك إتصالات جارية حاليا مع الحاج بوشتى بوصوف أحد أثرياء الدارالبيضاء الذي سبق له أن شغل منصب رئيس الغرفة الجهوية للفلاحة بالدارالبيضاء في الولاية السابقة؛والمنحدر من دائرة تيسة للدفع به للترشح بإسم حزب “المصباح” في دائرة تاونات تيسة.وقد حاولت جريدة “تاونات نت” الإتصال ببوصوف للتأكد من هذه الإتصالات لكن الهاتف بقي يرن دون إجابة.

وأكد نفس المصدر أن عبد الحق السطي يبقى كذلك أحد المرشحين في هذه الدائرة بحكم أنه يشغل منصب الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بتاونات وسبق له أن ترشح في الإنتخابات التشريعية لسنة 2011.

عبد الحق السطي

عبد الحق السطي

للإشارة فعبد الحق السطي،من مواليد فاتح يناير 1963 بتاونات، متزوج، أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي، حاصل على دبلوم السلك الأول من جامعة سيدي محمد بن عبد الله- ظهر المهراز بفاس سنة 1985، ودبلوم التخرج من المدرسة العليا للأساتذة بالبيضاء سنة 1988؛فضلا أنه يشغل منصب نائب رئيس بلدية تاونات.
وتجدر الإشارة أن حزب “المصباح” بتاونات عقد  يوم 3 يوليوز 2016،بإحدى قاعات الحفلات بمدينة تاونات ، جمعه العام الإقليمي لانتخاب لجنة الترشيح الإقليمية،وذلك لاختيار مرشحي حزب العدالة والتنمية للاستحقاقات التشريعية بإقليم تاونات،واللا ئحة الوطنية للشباب والنساء.
وقد ترأس هذا اللقاء محمد زهير عضو الكتابة الجهوية للحزب، وحضره علي العسري المستشار البرلماني بالغرفة الثانية، بالإضافة إلى حوالي 179 مؤتمرا ومؤتمرة ،انتخبوا بواسطة الاقتراع السري من بين الأعضاء العاملين والمشاركين بالحزب ،14 عضوا ليشاركوا في لجنة الترشيح التي سيعهد لها اختيار مرشحي الحزب بإقليم تاونات.
وتتكون اللجنة من 28 عضوا،14عضوا ينتخبهم الجمع العام  بواسطة الإقتراع السري ،و14 عضوا آخرين بالصفة،يتكونون من عضو تعينه الأمانة العامة للحزب من بين أعضائها أو من خارجها رئيسا، و4 أعضاء على الأكثر تحدد عددهم بالضبط وتختارهم الكتابة الجهوية من بين أعضائها، بالإضافة إلى 5 أعضاء على الأقل تحدد عددهم بالضبط وتختارهم الكتابة الإقليمية من بين أعضائها، وامرأة واحدة على الأقل من بين أعضاء الكتابة الإقليمية، وفي حالة عدم وجودها تعين الكتابة الإقليمية بدلا منها امرأة من بين العضوات العاملات بالإقليم.
وستتكلف اللجنة باقتراح مرشحين محتملين عن كل دائرة انتخابية بإقليم تاونات، فضلا عن إخبار المرشحين المقترحين بقرار لجنة الترشيح، والبت في الاعتذارات الكتابية المرفوعة إليها بشأن عدم الترشيح.
كما يعهد للجنة الترشيح التداول في مجموعة من المرشحين المقترحين بما في ذلك مقترحات الأمانة العامة إن وجدت، واختيار مرشحين اثنين لمنصب وكيل اللائحة عن كل دائرة انتخابية من بين المرشحين المقترحين، بعد ذلك يتم ترتيب باقي المرشحين ترتيبا تنازليا في لائحة تتضمن عددا مضاعفا للمقاعد المخصصة لكل دائرة انتخابية دون احتساب المقترحين لمنصب وكيل اللائحة، وآخر مرحلة هي رفع اللائحة وفق ما هو منصوص عليه أعلاه لهيئة التزكية مصحوبة بالسير الذاتية لكل المرشحين.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5454

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى