تجديد مكتب فرع جمعية “الأمل لمرضى السكري بالمغرب” بقرية أبا محمد وانتخاب سلمة لحفيظ مندوبة للفرع

طريقة معالجة مرض السكري

طريقة معالجة مرض السكري

عبد الله المهدي:جريدة”تاونات نت”/انعقد مؤخرا الجمع العام لتجديد مكتب الفرع يوم الجمعة بمقر جمعية “الأمل لمرضى السكري بالمغرب” فرع قرية با محمد بحضور مجموعة من الفعاليات الرياضية و التربوية و الصحية المهتمة بهذا المجال و العديد من مرضى السكري .
و هكذا بعد تلاوة التقريرين الأدبي و المالي و المصادقة عليهما بالاجماع تم انتخاب أعضاء المكتب الجديد للفرع .و قد أفرزت تشكيلة المكتب الجديد المسير للفرع على الشكل التالي :
المندوبة : سلمة لحفيظ
نائب المندوبة : كريم الوالي العلمي
الكاتب : جواد العروسي
نائب الكاتب : عبد الله المهدي
الأمين : عمر رضوان
نائب الأمين : عبد السلام بريسول
المستشارون : الخروبي عبد العظيم – الغزاوي فاطمة – مريم العامري – تويتو عبد السلام – رشيد هدي – أحمد بنجمعة – هشام اغبيل .

وتعتبر هذه الجمعية من انشط الجمعيات بالقرية واخر انشطتها عملية اعذار جماعي بشراكة مع الجماعة القروية الولجة لفائدة اطفال الاسر المعوزة استفاد منها 146 طفل من بينهم ذوي الاحتياجات الخاصة ومريض بداء السكري.

  كما نظمت بمناسبة حلول رمضان بشراكة مع مؤسسة التوفيق للتمويل الاصغر يوما تحسيسيا تحت عنوان رمضان والسكري تم خلاله إجراء فحوصات للكشف المبكر لهذا الداء شملت 220 شخص من ساكنة بلدية قرية با محمد من المعوزين.

وقد أحيلت الحالات الجديدة على الجهات المختصة  وقبل ذلك نظمت الجمعية لقاء مماثلا احضر ت اليه الأخصائي في التغذية الدكتور محمد الحليمي  ولا زال برنامج الجمعية حافلا  بالأنشطة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5590

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى