انتخاب المغربي جلال توفيق عضوا بهيئة دولية للحدّ من المخدرات

انتخاب المغربي جلال توفيق عضوا بهيئة دولية للحدّ من المخدرات

انتخاب المغربي جلال توفيق عضوا بهيئة دولية للحدّ من المخدرات

انتخب المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، يوم 23/4/2014، في الدور الأول، الأستاذ جلال توفيق عضوا بالهيئة الدولية لمراقبة المخدرات لولاية تمتد على مدى 5 سنوات.

وأوضح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، أنه من بين البلدان ال18 التي قدمت ترشيحاتها للمناصب الخمسة الشاغرة، ومنها جنوب إفريقيا، ونيجيريا، وبوروندي، وغانا، والكامرون، والطوغو، كان المغرب البلد الإفريقي الوحيد الذي انتخب ب37 صوتا وعلى رأس اللائحة (54 عضوا مصوتا من المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة) تليه الهند وتايلاند وكولومبيا وفرنسا.

وتضم الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات، التي تتمثل مهمتها في العمل على تفعيل الاتفاقية الوحيدة حول المخدرات لسنة 1961، 13 عضوا من الخبراء المستقلين مهمتهم تدارس الطرق والوسائل الكفيلة بالحد من صناعة المخدرات وتقنين توزيع المخدرات في العالم.

كما تقوم الهيئة بإعداد تقرير سنوي يتضمن معطيات عن المخدرات في العالم.

ويعتبر انتخاب الخبير المغربي عضوا في هذه الهيئة اعترافا بإسهام المملكة في الجهود الدولية لمكافحة المخدرات، والجريمة العابرة للحدود، والأقراص المهلوسة، التي صارت تمثل حاليا مشكلا رئيسيا يهدد صحة الساكنة الشابة في العالم.

ومن شأن انتخاب المغرب في هذه الهيئة المهمة تعزيز مكانته داخل المؤسسات المختصة التابعة للأمم المتحدة، وكذا في المنظمات الدولية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5828

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى