تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية وعصبة أطلس سايس للكرة الحديدية جمعية “أصدقاء تاونات للكرة الحديدية”تنظم الدورة الثانية لدوري الصداقة بتاونات

مدير ديوان العامل يسلم الجائزة

مدير ديوان العامل يسلم الجائزة

   محمد الأزمي الإدريسي:موقع “تاونات نت”/ بمناسبة عيد الشباب ؛نظمت جمعية “أصدقاء تاونات للكرة الحديدية” تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية و عصبة أطلس سايس للكرة الحديدية الدورة الثانية لدوري الصداقة بتاونات يوم 14 غشت 2016 بفضاء المقر القديم لعمالة تاونات بمشاركة 75 فريق يمثلون 18 ناديا من عصبة أطلس سايس و 13 ناديا من مختلف العصبة الوطنية التي وصل عدد مشاركيها إلى ستة (6)عصب وهي: عصبة الشمال الغربي و عصبة الشرق و عصبة الشاوية و عصبة تافيلالت و عصبة الوسط و عصبة أطلس سايس من أصل تسعة  عصب التي تتشكل منها الجامعة الملكية المغربية لكرة الحديدية .

رئيس النادي الأستاذ الأزرق يسلم الجائزة بمعية قائد المقاطعة الأولى

رئيس النادي الأستاذ الأزرق يسلم الجائزة بمعية قائد المقاطعة الأولى

 كما تميزت هذه الدورة بمشاركة وازنة  على مستوى اللاعبين حيث عرف دوري الصداقة بتاونات مشاركة ستة لاعبين من الفريق الوطني المغربي ،وكذا مشاركة البطل  عبد الصمد المنقاري  عن نادي تيفلت  ومحمد أجواد من نادي اسطاد المغربي.

تسليم الجوائز  من طرف الكاتب العام للعصبة والقائد الإقليمي للقوات المساعدة بتاونات

تسليم الجوائز من طرف الكاتب العام للعصبة والقائد الإقليمي للقوات المساعدة بتاونات

 و قد عرف الدوري الثاني المنظم من طرف جمعية أصدقاء تاونات للكرة الحديدية – تحت إشراف  الحكمين محمد الكوميري و مصطفى الليثي من عصبة أطلس سايس – منافسة شديدة بين الفريق المشاركة سواء من فاس أو الرباط والدار البيضاء و مكناس و ميدلت و سلا و ميسور و الحاجب و صفرو وتازة و تاهلة و اد أمليل و افران وازرو قرية أولا موسى سيدي قاسم و الخميسات وتيفلت و سوق الأربعاء الغرب ،المهاية تاوجطات  حيث أسفرت النتائج النهائية عن فوز نادي المغرب الرياضي الفاسي المكون من الثلاثية أكلوف نور الدين و حسيوي يوسف  و حيسي محمد بالجائزة الأولى لبطل الدوري قيمتها المالية 4000.00 درهم .

تسليم الجائزة رقم 2 من طرف الكاتب العام لنادي أصدقاء تاونات وإدريس الوالي

تسليم الجائزة رقم 2 من طرف الكاتب العام لنادي أصدقاء تاونات وإدريس الوالي

و فاز بجائزة وصيف البطل نادي اسطاد المغربي المكون من الثلاثية أجود محمد و المكاوي علي و المختار ماجد و قيمتها المالية 2100.00 درهم .

أما الجائزة الثانية فقد آلت الرتبة الأولى إلى نادي ميدلت للكرة الحديدية لثلاثية العمراوي قيمتها المالية 2100.00 درهم. و فاز بجائزة الوصيف نادي الصداقة تيفلت لثلاثية المنقاري و قيمتها المالية 1200.00 درهم.

الكاتب العام للعصبة  والكاتب العام لنادي تاونات

الكاتب العام للعصبة والكاتب العام لنادي تاونات

 كما تم  تنظيم بالمناسبة دوري في التصويب بالدقة تحت إشراف الحكمين عادل بالمقدم عبد الله ركي ،و التي جاءت نتائجه كالتالي: المرتبة الأولى لأيوب برينسي من نادي البلدي التازي بحصة 54 نقطة و احتل المرتبة الثانية عبد اصمد المنقاري من نادي الصداقة بتيفلت بحصة 42 نقطة و آلت المتربة الثالثة لمحمد حيسي من نادي المغرب الرياضي الفاسي بحصة 38 نقطة .

إدريس الوالي مع المتوجين في الدوري وفعاليات

إدريس الوالي مع المتوجين في الدوري وفعاليات

و على هامش الدوري قامت جمعية اصدقاء تاونات للكرة الحديدية بتكريم مجموعة من الفعاليات الرياضية و الجمعوية و الإعلامية حيث تم تكريم الأستاذ علي بالقاسم رئيس عصبة أطلس سايس للكرة الحديدية و نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية و كذا الأستاذ ادريس الوالي مدير جريدة “صدى تاونات” ورئيس الجمعة المغربية للصحافة الجهوية و فاعل جمعوي وحقوقي ، و كذا الأستاذ عبد العزيز خزان الكاتب الإداري لعصبة أطلس سايس للكرة الحديدية و كذا الأستاذ محمد الفقيهات من قدماء الممارسين و المسيرين في رياضة الكرة الحديدية بتاونات.

صورة جماعية للمشاركين في الدوري يتوسطهم الأستاذ ع الحميد الأزرق الحسوني

صورة جماعية للمشاركين في الدوري يتوسطهم الأستاذ ع الحميد الأزرق الحسوني

 و كما تكريم بالمناسبة كذلك بوشتى البياضي فاعل جمعوي و من مؤسسي الجمعية و كذا من شربونة مدير الموقع الالكتروني ” بوليست مروك ” المتخصص في الكرة الحديدية. كما تم تكريم إحدى الوجوه الجمعوية و الرياضية الفاعلة في مدينة تاونات هو الأستاذ عبد الكريم صبحي الكاتب العام لجمعية “اصدقاء تاونات للكرة الحديدية” الذي يعود له الفضل في انجاز برنامج تلفزي عن مؤهلات مدينة تاونات مدته 35 دقيقه بثته القناة التلفزية المغربية الثامنة  “الأمازيغية” و تمت إعادته أكثر من خمس مرات.

الاستاذ الحسوني يسلم هدية للكاتب العام لنادي تاونات للكرة الحديدية

الاستاذ الحسوني يسلم هدية للكاتب العام لنادي تاونات للكرة الحديدية

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5977

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى