جمال سفان إبن إقليم تاونات أستاذ جامعي بالبرازيل:متطوع أولمبي متميز في الألعاب الأولمبية بريو ديجانيرو

جمال سفان ريو الأولمبية 2016

جمال سفان الألعاب الأولمبية ريو 2016

   إدريس الوالي:الرباط- موقع”تاونات نت”/تميزت الألعاب الأولمبية (2016) التي أقيمت مؤخرا بريو دي جانيرو بالبرازيل على مدى 9 أيام بوجود فئة اعتبرت “وقود دورة ريو” أطلق عليها إسم “المتطوعون الأولمبيون”الذين بلغ عددهم 70 ألف متطوع ومتطوعة.

هؤلاء المتطوعون الذين جاؤوا من مختلف بقاع العالم من أجل تجربة إنسانية تقوم على التعارف وتلاقح الثقافات والتسامح، لهم  لباس موحد ؛ ومهمتهم تتمثل أساسا في  تقديم المساعدة لنساء ورجال الإعلام في الملاعب وفي المركز الإعلامي وللرياضيين وللحكام.

جمال سفان في ملعب بالبرازيل

جمال سفان إبن إقليم تاونات في ملعب أولمبي بالبرازيل

ومن ضمن أبرز الوجوه في هذه الفئة التي لقيت رضى واستحسانا من طرف الوفد المغربي الرسمي على الخصوص  في البرازيل نجد إبن إقليم تاونات جمال سفان الذي وصفته الوزيرة السابقة نوال المتوكل عضو اللجنة الأولمبية الدولية في لقاء صحفي في ريو ديجانيرو- حسب شهادة الصحافي المغربي يونس الخراشي- ب”السفير”و”نعم الممثل لبلده المغرب…فهو يترجم،وهو يتوسط،وهو يقدم النصح والمساعدة،ودائم الإبتسامة…”.

جمال سفان مع نوال المتوكل بالبرازيل

جمال سفان مع نوال المتوكل بالبرازيل

تجدر الإشارة أن الشاب التاوناتي جمال سفان؛ من مواليد أيشتوم بنواحي مدينة تاونات ؛درس بثانوية الوحدة بتاونات؛وبجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس؛ وحاليا هو أستاذ جامعي في الجامعة الفدرالية لسييرا بالبرازيل حيث يشرف على دراسات الشرق الأوسط؛ويقطن في مدينة فورتاليزا (تبعد عن مدينة ريو دي جانيرو بحوالي 3ساعات في الطائرة).

جمال سفان بأيشتوم بنواحي تاونات

جمال سفان بأيشتوم بنواحي تاونات

ويعدكم موقع “تاونات نت” بإجراء حوار مع جمال سفان قريبا يتطرق لمساره الدراسي والمهني بالمغرب وبالبرازيل.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5966

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى