تدشين وزيارة مشاريع تنموية على رأسها مسبح بلدي بمنطقة مرنيسة Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_8998" align="aligncenter" width="540"] زيارة الوفد الرسمي للمسبح البلدي لطهر السوق[/caption] محمد العبادي:موقع"تاونات نت"/في إطار الاحتف [caption id="attachment_8998" align="aligncenter" width="540"] زيارة الوفد الرسمي للمسبح البلدي لطهر السوق[/caption] محمد العبادي:موقع"تاونات نت"/في إطار الاحتف Rating: 0

تدشين وزيارة مشاريع تنموية على رأسها مسبح بلدي بمنطقة مرنيسة

زيارة الوفد الرسمي للمسبح البلدي لطهر السوق

زيارة الوفد الرسمي للمسبح البلدي لطهر السوق

محمد العبادي:موقع”تاونات نت”/في إطار الاحتفال بالذكرى 53 لعيد الشباب المجيد والذكرى 63 لثورة الملك والشعب، أشرف حسن بلهدفة عامل إقليم تاونات يوم الجمعة 26 غشت 2016 رفقة سليمان الحجام الكاتب العام للعمالة ونواب ومستشارو الإقليم في البرلمان ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية والمنتخبين وممثلي الهيئات السياسية والتنظيمات النقابية وجمعيات المجتمع المدني والأعيان على تدشين وزيارة ورش بعض المشاريع التنموية الهامة ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي بكل من جماعتي فناسة باب الحيط وطهر السوق.

وهكذا ، فقد قام عامل الإقليم والوفد المرافق له بنفوذ جماعة فناسة باب الحيط بزيارة ورش مشروع تأهيل مركز الجماعة الذي رصد له غلاف مالي إجمالي قدره 2,9 مليون درهم في إطار شراكة بين كل من وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال والمديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك وعمالة إقليم تاونات وجماعة فناسة باب الحيط.

هذا المشروع الذي يهم تقوية وتوسيع الطريق الجهوية رقم 510 على طول 450 مترا وعرض 10 أمتار ، يهدف إلى تحسين مستوى الخدمة والسلامة الطرقية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمركز وتسهيل تنقل الأشخاص والبضائع.

زيارة تفقدية لورش تأهيل المحور الطرقي العبار لمركز جماعة فناسة باب الحيط

زيارة تفقدية لورش تأهيل المحور الطرقي العبار لمركز جماعة فناسة باب الحيط

وبجماعة طهر السوق، أشرف عامل الإقليم والوفد المرافق له على تدشين مركب ترفيهي، رصد له غلاف مالي إجمالي قدره حوالي 5,3 مليون درهم  في إطار شراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال والمجلس الجهوي والمجلس الإقليمي لتاونات والجماعة الحضرية طهر السوق .

 هذا المشروع الذي بني على مساحة تقدر ب 5699 متر مربع، يتكون من مستوى تحت أرضي وطابق أرضي يضمان قاعة للحفلات ومطعم وقاعات للألعاب ومطبخ ومرافق صحية وقاعتين للاستحمام ومستودعات وقاعة للتبريد وقاعتين للرياضة للرجال والنساء وبهو وكذا مسبح ، كما يهدف إلى تحسين مستوى عيش الساكنة وتوفير فضاءات ومتنفسات لممارسة مجموعة من الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية.

ويندرج إنجاز هذا المشروع في إطار برنامج التأهيل الحضري لمدن الإقليم الخمس الذي تضمن إنجاز مجموعة من المشاريع التي تهم دعم البنيات التحتية والتجهيزات الأساسية وخدمات القرب والتي ساهمت في تأهيل مراكز هذه المدن .

منظر عام للمسبح البلدي لطهر السوق

منظر عام للمسبح البلدي لطهر السوق

وبنفس الجماعة، تم تدشين مشروع بناء وتجهيز مركز التربية والتكوين وإدماج المرأة في وضعية صعبة، الذي رصد له غلاف مالي إجمالي يفوق 04 ملايين درهم والذي يندرج إنجازه في إطار برنامج التأهيل الحضري لبلديات الإقليم الخمس والبرنامجين الأفقي ومحاربة الهشاشة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية  بشراكة مع  كل من المديرية العامة للجماعات المحلية ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال والمجلس الجهوي والمجلس الإقليمي لتاونات والجماعة الحضرية.

هذا المشروع الذي تم بناؤه على مساحة إجمالية تقدر ب 1310 متر مربع ، منها 610 متر مربع مبنية، يتكون من طابقين ويضم ورشات مخصصة للطبخ والفصالة والخياطة التقليدية والعصرية والنسيج والطرز والأعمال اليدوية والحلاقة ومحو الأمية والاستماع والتوجيه وروض الأطفال وقاعة للتمريض ومكتبين للإدارة ومرافق صحية وبيت للحارس و3 قاعات متعددة الاختصاصات وفضاء للألعاب، كما يروم تطوير كفاءات المرأة وإدماجها في النسيج الاقتصادي والاجتماعي.

زيارة تفقدية لورش تأهيل المحور الطرقي العبار لمركز جماعة فناسة باب الحيط

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى