مواطنون يحتجون أمام مقر بلدية وباشوية تيسة للمطالبة بوقف انقطاعات الماء الشروب

بلدية-تيسة

وقفة إحتجاجية سابقا أمام بلدية وباشوية تيسة

يونس لكحل:موقع”تاونات نت”/نظم مؤخرا مواطنون من تيسة وقفة احتجاجية رمزية أمام مقر بلدية وباشوية تيسة بإقليم تاونات لإيصال معاناتهم مع الانقطاعات المستمرة للماء بمركز المدينة.

 المحتجون عبروا عن استنكارهم للوضع الذي أصبح لايطاق بسبب الانقطاعات المتكررة مما حول تواجد الناس بالمدينة الى كارثة وفي غياب تدخل من طرف الجهات المسؤولة عن طريق إيجاد الحلول حتى لا تستمر المعاناة .

 مواطن تساءل بنبرة حسرة حينما قال ” واش السد قريب بكيلومترات والناس كتموت بالعطش واش هاذ الناس كيضحكو علينا “.

لائحة التوقيعات بتيسة

لائحة التوقيعات بتيسة

 هذا وقد وجه المحتجون طلب سجل بمكتب الضبط بالبلدية تمحور حول ضرورة عقد اجتماع للتواصل مع كل المتدخلين – رئيس البلدية والسلطات المحلية والمسؤول الأول على قطاع الماء – حتى يتم استجلاء ما يحصل وهل من مخطط للبحث عن حلول سريعة وفعالة.

 معضلة نذرة الماء أصبحت تؤرق السكان فعدد كبير قد يستعد للرحيل هروبا من حالة وصلت الى اهانة منقطعة النظير فالماء قل بشكل خطير بجل مناطق دائرة تيسة مع العلم أن سد إدريس الأول يتواجد بتراب الدائرة التي تأن ساكنتها على وقع عطش في مشاهد ليلة تجد أطفالا صغار يتنقلون لمسافات طويلة على البهائم لجلب مياه لا تكاد تفيهم لشيء .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6192

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى