3 وزراء على رأسهم وزير الفلاحة أخنوش يفتتحون الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للتين بمدخل تاونات السفلى Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_9132" align="aligncenter" width="340"] شعار مهرجان التين بتاونات [/caption] محمد العبادي:موقع"تاونات نت"/تحتضن مدينة تاونات الدورة الثال [caption id="attachment_9132" align="aligncenter" width="340"] شعار مهرجان التين بتاونات [/caption] محمد العبادي:موقع"تاونات نت"/تحتضن مدينة تاونات الدورة الثال Rating: 0

3 وزراء على رأسهم وزير الفلاحة أخنوش يفتتحون الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للتين بمدخل تاونات السفلى

شعار مهرجان التين بتاونات

شعار مهرجان التين بتاونات

محمد العبادي:موقع”تاونات نت”/تحتضن مدينة تاونات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للتين في الفترة الممتدة بين 7 و 9 شتنبر 2016 ، والتي ستفتتح يوم الأربعاء 7شتنبر ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمدخل تاونات السفلى بحضور مجموعة من الوزراء على رأسهم عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري ومحمد عبو وزير التجارة الخارجية وإدريس مرون وزير التعمير وإعداد التراب الوطني والكاتب العام لوزارة الفلاحة والحسن بلهدفة عامل الإقليم وعدد من الشخصيات والفعاليات والتعاونيات والشركات الفلاحية  المهتمة ومجموعة من المختصين والباحثين والأساتذة.

وستعرف هذه الدورة توقيع اتفاقيات شراكة لتطوير التكوين المهني بالإقليم و تنظيم العديد من العروض والمحاضرات المهتمة بالتين ينشطها أساتذة ومختصون،مع تقديم شهادات حية لبعض الشركات والتعاونيات العاملة في المجال.

الوزير عزيز أخنوش

الوزير عزيز أخنوش

ويهدف  هذا المهرجان الذي تنظمه وزارة الفلاحة والصيد البحري بتعاون مع عمالة إقليم تاونات إلى إبراز المؤهلات التي تزخر بها بعض جهات المملكة لتنمية سلسلة التين ، وكذا إحداث فضاء للتواصل وتبادل الخبرات بين المهنيين وبناء الشراكات. وذلك تحت شعار ” التين .. شجرة مقاومة للتغيرات المناخية”.

كما تشكل المناسبة فرصة مهمة للمنتجين والمهنيين للاطلاع على أحدث التقنيات في ميدان إنتاج وتثمين فاكهة التين ، والوقوف على الفرص المتاحة في إطار مخطط المغرب الأخضر لتنمية السلسلة من عمليات التشجير والصيانة والتنظيم المهني و تطوير الإنتاج. كما يعد المهرجان محطة للاحتفاء بفاكهة التين و إبراز دورها في تفعيل الحركية الاقتصادية بالعديد من المناطق.

تين تاونات

تين تاونات

وموازاة مع هذه الأنشطة، سيتضمن برنامج هذا الحدث الاقتصادي والاجتماعي تنظيم العديد من الأنشطة والتظاهرات ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والفني، كإقامة معرض يتضمن أروقة لمنتوجات فاكهة التين الطرية و اليابسة بمختلف مشتقاتها وأنواعها .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى