المجلس الإقليمي لتاونات يعقد دورته العادية ويصادق على عدد من المشاريع التنموية ووضعية التعليم العمومي المتدني تحقق إجماع لدى الحاضرين Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_9223" align="aligncenter" width="540"] إجتماع المجلس الإقليمي بتاونات[/caption] يونس لكحل:موقع" تاونات نت"/عقد المجلس الإقليمي لتاونات د [caption id="attachment_9223" align="aligncenter" width="540"] إجتماع المجلس الإقليمي بتاونات[/caption] يونس لكحل:موقع" تاونات نت"/عقد المجلس الإقليمي لتاونات د Rating: 0

المجلس الإقليمي لتاونات يعقد دورته العادية ويصادق على عدد من المشاريع التنموية ووضعية التعليم العمومي المتدني تحقق إجماع لدى الحاضرين

إجتماع المجلس الإقليمي بتاونات

إجتماع المجلس الإقليمي بتاونات

يونس لكحل:موقع” تاونات نت”/عقد المجلس الإقليمي لتاونات دورته العادية صبيحة 14 من شتنبر 2016 بمقر عمالة الإقليم لدراسة والمصادقة على عدد من الإتفاقيات تهم مشاريع حماية عدد من مراكز جماعات قروية من الفيضانات من بينها جماعة الولجة دائرة القرية ومركز أوطابوعبان ومركز بوعروس ومركز أولاد داود  التابعين للمجال الترابي لدائرة تيسة ، مع المصادقة على اتفاقية شراكة بخصوص بناء ملعب القرب تستفيد منه ساكنة وشباب جماعة عين معطوف بالإضافة الى اتفاقية شراكة تهم بناء مركز التربية والتكوين بنفس الجماعة .

 هذا ويستمر المجلس في مناقشة نقاط جدول الأعمال تتعلق بإحداث الهيئة المكلفة بتفعيل مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

 كما تقدم المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بعرض حول الدخول المدرسي لسنة 2016- 2017 تمحور حول إحصاءات تتعلق بالقطاع. المدير الإقليمي دق ناقوس الخطر فيما يخص الخصاص المهول الذي يعرفه قطاع التربية والتكوين على مستوى الموارد البشرية مما ينعكس بشكل سلبي على جودة العملية التعليمية وبالأخص إنعكاسه الواضح على مستوى الهدر المدرسي .

الإحصاءات المعروضة دفعت عدد من أعضاء المجلس الإقليمي الى التذكير بالمستوى المتدني الذي تعيشه المدرسة العمومية مع ضرورة التدخل لإصلاح ما يمكن إصلاحه بل وصف الوضع بالكارثي والذي لا يشرف أحدا .

وفي رده على المداخلات أقر المدير الإقليمي بالإكراهات الموجودة وعلى رأسها مشكل الوضعية المهترئة لعدد من المؤسسات فيما يخص الجودة مشيرا الى قضية غياب الماء الصالح للشرب بعدد كبير من المؤسسات ما يكرس عدم توفر المرافق الصحية بتلك المرافق مناشدا الجماعات المحلية بالمساعدة عن طريق عقد شراكات مع المديرية لتدارك الوضع.

 المجلس الإقليمي قام  بإعادة تخصيص إعتمادات مالية تتعلق ببناء سورين بكل من إعدادية تامضيت وإعدادية المسيرة بتيسة بمبلغ قدر 944’325،87 درهم …

جانب من اجتماع المجلس الإقليمي بتاونات

جانب من اجتماع المجلس الإقليمي بتاونات

النائب محمد السلاسي رئيس المجلس الإقليمي ركز على الأهمية التي يحضى بها إقليم تاونات في ما يخص الميزانيات المخصصة لكل قطاع كما نوه بعامل الإقليم للمجهودات التي يقوم بها حتى يتمكن الإقليم من التوفر على ميزانيات تضعه على رأس الأقاليم بالمملكة مشيرا الى أن المشاريع التي تم برمجتها جد مهمة وستظهر قوتها في الشهور القادمة ، كما التمس من جميع أعضاء المجلس بالتعاون بتظافر الجهود خدمة لساكنة اقليم تاونات ليؤكد بأن كل المعطيات والمعلومات متوفرة أمام أعضاء المجلس الإقليمي للإطلاع عليها والسؤال حولها بكل أريحية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى