استفادة 112.000تلميذ (ة)في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة” على صعيد إقليم تاونات

استفادة تلاميذ تاونات من المحافظ (أرشيف)

استفادة تلاميذ تاونات من المحافظ (أرشيف)

محمد العبادي:موقع”تاونات نت”/يقدر مجموع عدد التلاميذ الذين سيستفيدون من المبادرة الملكية على مستوى إقليم تاونات ما يزيد عن  112.000 تلميذا وتلميذة برسم الموسم الدراسي 2016 – 2017، منهم 51.976 من الإناث ، موزعين حسب التعليميين الابتدائي والإعدادي والوسطين الحضري والقروي ،- حسب بلاغ صحافي توصل به موقع”تاونات نت”- على الشكل التالي:

التعليم الابتدائي: 91.062 تلميذا وتلميذة، منهم 10.112 تلميذا وتلميذة بالعالم الحضري و 81.050 تلميذا وتلميذة بالوسط القروي.

التعليم الإعدادي : 20.983 تلميذا وتلميذة بالعالم القروي.

وقد سبق للجنة الإقليمية للتنمية البشرية لتاونات أن تدارست وصادقت على تخصيص غلاف مالي يقدر بحوالي 13 مليون درهم  في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2016  للمبادرة الملكية “مليون محفظة” .

وتدارست اللجنة الإقليمية أيضا كافة الإجراءات والتدابير اللازمة وتعبئة الوسائل اللوجستيكية والمادية والبشرية المواكبة لضمان نجاح هذه العملية برسم الموسم الدراسي الحالي، حيث تم في هذا الإطار إحداث لجنة إقليمية بموجب قرار عاملي عهد إليها بالإشراف وتتبع مختلف مراحل المبادرة الملكية مليون محفظة للموسم الدراسي الحالي.

وتروم المبادرة الملكية مليون محفظة تحقيق مجموعة من الأهداف النبيلة من ضمنها محاربة الهدر المدرسي وتشجيع التمدرس وتسريع تحقيق مقاصد تعميم التعليم وتجويده وتكريس مبدأ تكافؤ الفرص وكذا دعم الأسر المعوزة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6200

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى