إبنة إقليم تاونات خديجة إدريسي جناتي:الدورة الأولى لقمة إفريقيا والشرق الأوسط للتجارة والاستثمار بإفران كانت حدثا مهنيا كبيرا Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_9386" align="aligncenter" width="340"] خديجة الإدريسي الجناتي بقمة إيفران[/caption] الرباط:موقع"تاونات نت"/احتضنت مدينة افران  من 19 إلى [caption id="attachment_9386" align="aligncenter" width="340"] خديجة الإدريسي الجناتي بقمة إيفران[/caption] الرباط:موقع"تاونات نت"/احتضنت مدينة افران  من 19 إلى Rating: 0

إبنة إقليم تاونات خديجة إدريسي جناتي:الدورة الأولى لقمة إفريقيا والشرق الأوسط للتجارة والاستثمار بإفران كانت حدثا مهنيا كبيرا

خديجة الإدريسي الجناتي بقمة إيفران

خديجة الإدريسي الجناتي بقمة إيفران

الرباط:موقع”تاونات نت”/احتضنت مدينة افران  من 19 إلى 23 شتنبر 2016 الدورة الأولى لقمة إفريقيا والشرق الأوسط للتجارة والاستثمار، بمشاركة نحو 400 فاعل من 40 بلدا.

وعلم لدى المنظمين أن هذه القمة، التي عقدت بمبادرة من (ترايد – إمباكت) وهي منظمة دولية للنساء المقاولات من إفريقيا والشرق الأوسط  وامريكا الشمالية، تسعى لربط العلاقات بين المقاولات ذات الطابع الاجتماعي الأكثر نشاطا بالمنطقة في قطاعات الصناعة الفلاحية الخاصة بمواد التجميل، والصناعة التقليدية، والنسيج وبين المشترين والمستثمرين الدوليين.
وحسب خديجة إدريسي جناتي ،إبنة إقليم تاونات؛مديرة هذه القمة، فإن لقاء ايفران  الذي نظم بشراكة مع وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ودار الصانع التقليدي، وماروك إكسبور، وجامعة الأخوين، كان “حدثا مهنيا كبيرا استفادت منه آلاف النساء كما الرجال بما فيها نساء من إقليم تاونات وعلى رأسهم الأستاذة فاطمة العبادي، ومكنهم من تطوير قابلية أعمالهم للتصدير”.

مكان إنعقاد قمة إفران

مكان إنعقاد قمة إفران

وأوضحت إدريسي جناتي في ورقة تقديمية أن هذه القمة التي تعد الأولى من نوعها في المغرب والمنطقة، كانت أيضا مناسبة فريدة للمشترين الدوليين للوصول، في نفس الوقت وفي مكان واحد، لمنتوجات الصناعة التقليدية والمنتوجات الطبيعية للتجميل بجودة عالية ومن مناطق مختلفة، تنتجها مقاولات اجتماعية يديرها رجال أعمال معرفون بإفريقيا والشرق الأوسط.
وأبرزت أن القطاعات المختارة في الدورة الأولى من هذه القمة تستمد خصوصيتها من العدد الكبير لمناصب الشغل التي تخلقها، مفيدة بأن كل مقاولة اجتماعية تشغل ما معدله 375 شخصا غالبيتهم من النساء.
وقالت “إن هدفنا هو الرفع من عدد هذه المقاولات الاجتماعية وتلبية مطالبها الأساسية، على غرار الولوج إلى الأسواق الدولية وزيادة رؤوس أموالها”، مشيرة إلى أن القمة عملت على التعريف بمجموعة تضم 50 امرأة صاحبات مقاولات اجتماعية وبمنتوجاتها، تمثلن 25 بلدا من إفريقيا والشرق الأوسط، تم اختيارهن بعناية من قبل لجنة تحكيم تتشكل من خبراء دوليين.

تكريم القيادية العالمية الشابة خديجة ادريسي جناتي من طرف إدريس الوالي بتاونات خلال سنة 2016

تكريم القيادية العالمية الشابة خديجة ادريسي جناتي من طرف إدريس الوالي بتاونات خلال سنة 2016

وتعد هذه القمة جزء من برنامج للمواكبة والتكوين المستمر يشرف عليه فريق دولي يضم سيدات أعمال من أمريكا الشمالية والشرق الأوسط وإفريقيا.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5454

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى