إبن إقليم تاونات عبد الغني لخضر مستشار ابن كيران يُبرز الأولويات الخمسة التي اعتمدها حزب “المصباح”

عبد الغني لخضر

عبد الغني لخضر

الرباط:موقع “تاونات نت”/كشف عبد الغني لخضر، إبن إقليم تاونات،مستشار رئيس الحكومة عبد الإلاه بن كيران المكلف بالجانب الإقتصادي؛عن أهم ما سيميز البرنامج الانتخابي لحزب العدالة والتنمية، يتمثل في “إبداعه في وضع مخطط التنفيذ والتنزيل، والمخطط الماكرو اقتصادي للحكومة المقبلة“.

وأضاف لخضر، رئيس منتدى أطر حزب العدالة والتنمية، خلال تقديمه لمحاور البرنامج الانتخابي للحزب، يوم الاثنين 19 شتنبر2016 بالمقر المركزي للحزب بالرباط، أن العدالة والتنمية وضع آليات لتحقيق هذا التنزيل، من خلال التزام سياسي بتنفيذه في الآجال المحددة، وكذا تعبئة الجهاز الإداري لتحقيق هذا الأمر.

وذكر رئيس المنتدى، أن البرنامج سيشمل “تحديد آليات دقيقة حينما يتحول البرنامج الانتخابي إلى برنامج حكومي، حيث يقترح، ترجمة البرنامج إلى خارطة طريق في أفق ثلاثة أشهر، توقيع عقود برامج ما بين الوزراء المعينين ورئيس الحكومة”. وتابع أن الحزب يقترح أيضا “إرساء أربع لجان، وهي لجنة القيادة السياسية، لجنة بين وزارية للقيادة، لجنة بين وزارية للتتبع، لجنة بين وزارية مجالية، ثم قطاع وزاري لتتبع تنفيذ البرنامج والتنسيق“.

وبخصوص الإطار الماكرو اقتصادي، ذكر المتحدث، أن “الحزب اختار أن يقدم الإطار الماكرو اقتصادي للنمو وفق ثلاثة سيناريوهات (متفائل، ومتشائم، ووسطي)”، ولم يقدم معدلات نمو ثابتة ونهائية، وذلك مراعاة لخصوصية الوضع الاقتصادي، وللظروف الخارجية والطبيعية المتحكمة في معدل النمو، وهي عناصر يصعب التحكم فيها، يوضح لخضر.

تجدر الإشارة أن الدكتور عبد الغني لخضر من مواليد دائرة غفساي بإقليم تاونات؛حاصل على الدكتوراه في المالية بجامعة كولومبيا بنيويورك بأمريكا؛كان مشروع وزير التجهيز والنقل في حكومة بن كيران في صيغتها الأولى قبل أن يتم تغييره بعزيز الرباح.وهو خبير دولي معروف في المجال الإقتصادي والمالي والبورصة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى