الملك محمد السادس يعيّن إبنة إقليم تاونات كنزة الغالي سفيرة بجمهورية الشيلي Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_9611" align="aligncenter" width="530"] جلالة الملك يعين عددا من السفراء الجدد[/caption] إدريس الوالي:الرباط- موقع"تاونات نت"/استقبل المل [caption id="attachment_9611" align="aligncenter" width="530"] جلالة الملك يعين عددا من السفراء الجدد[/caption] إدريس الوالي:الرباط- موقع"تاونات نت"/استقبل المل Rating: 0

الملك محمد السادس يعيّن إبنة إقليم تاونات كنزة الغالي سفيرة بجمهورية الشيلي

جلالة الملك يعين عددا من السفراء الجدد

جلالة الملك يعين عددا من السفراء الجدد

إدريس الوالي:الرباط- موقع”تاونات نت”/استقبل الملك محمد السادس، يوم الخميس 13أكتوبر 2016 بالقصر الملكي بالدار البيضاء، بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، والحاجب الملكي سيدي محمد العلوي، عددا من السفراء الجدد بالبعثات الدبلوماسية للمملكة الذين سلمهم ظهائر تعيينهم، وكذا عددا من السفراء الجدد بالإدارة المركزية لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون؛من بين هؤلاء السفراء  الجدد نجد السفيرة السيدة كنزة الغالي التي تنحدر من إقليم تاونات والتي عينت سفيرة بجمهورية الشيلي.

السفيرة كنزة الغالي وسط السفراء الجدد

السفيرة كنزة الغالي وسط السفراء الجدد

وتجدر الإشارة أن السيدة كنزة الغالي، التي عينها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، سفيرة للمملكة بجمهورية الشيلي، ازدادت في فاتح يناير 1963 بمنطقة غفساي بإقليم تاونات.

    وحصلت كنزة الغالي، العضوة بمجلس النواب (2011-2014) ونائبة رئيس مجلس النواب(2014-2016)، وأستاذة التعليم العالي بكلية الآداب والعلوم الانسانيى بجامعة الحسن الثاني المحمدية منذ 2011، على درجة الدكتوراه في اللغة والحضارة الاسبانية من كلية الآداب والعلوم الإنسانية الرباط أكدال؛ وعلى درجة الماستر من الكلية المستقلة بمدريد (2005) حول أثر الهجرة على التنمية المستدامة وتدبير الموارد الطبيعية ودبلوم الدراسات العليا المعمقة في الأدب الإسباني من جامعة محمد الخامس (2001)، وتحضر حاليا لديبلوم الماستر حول حوار الحضارات والأديان بجامعة برشلونة.

السفيرة كنزة الغالي

السفيرة كنزة الغالي

    واكتسبت كنزة الغالي تجربة غنية في العمل الجمعوي على المستويين الوطني والدولي.وهي عضوة مؤسسة للشبكة الدولية “المرأة والهجرة” في إيطاليا.وهي قيادية معروفة على الصعيد الوطني على مستوى نقابة الإتحاد العام للشغالين بالمغرب وقيادية في حزب الإستقلال.ولها عدة مؤلفات وكتب في الرواية والأدب والهجرة.
والسيد كنزة الغالي متزوجة وأم لأربعة أطفال.

القيادية-كنزة-الغالي-مع-مسؤولين-بالبرلمان-الشيلي

القيادية-كنزة-الغالي-مع-مسؤولين-بالبرلمان-الشيلي (أرشيف)

وبهذه المناسبة تتقدم جريدة “صدى تاونات” ومعها موقع”تاونات نت” لها بأحر التهاني وأصدق التبريكات متمنين لها النجاح والتوفيق في مهامها الديبلوماسية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى