ساكنة بوهودة بنواحي تاونات تحتفي بفوز النائبين الفويقر وحجيرة وتخصص استقبالاً بالغيضة والطبل للمريزق في الدوار الذي اختبئ فيه سنة 1985 هروبا من قبضة الأمن Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_9645" align="aligncenter" width="540"] البامي المريزق رفقة النائبين احجيرة والفويقر يرقصون على أنغام العيطة[/caption] بوهودة:المراسل-موق [caption id="attachment_9645" align="aligncenter" width="540"] البامي المريزق رفقة النائبين احجيرة والفويقر يرقصون على أنغام العيطة[/caption] بوهودة:المراسل-موق Rating: 0

ساكنة بوهودة بنواحي تاونات تحتفي بفوز النائبين الفويقر وحجيرة وتخصص استقبالاً بالغيضة والطبل للمريزق في الدوار الذي اختبئ فيه سنة 1985 هروبا من قبضة الأمن

البامي المريزق رفقة النائبين احجيرة والفويقر يرقصون على أنغام العيطة

البامي المريزق رفقة النائبين احجيرة والفويقر يرقصون على أنغام العيطة

بوهودة:المراسل-موقع “تاونات نت”/خصصت ساكنة بوهودة بنواحي مدينة تاونات، استقبالاً حاشداً وحاراً،للنائبين الفائزين بإسم لائحة “الجرار” وهما عبد اللطيف الفويقر عن دائرة تاونات تيسة ومحمد احجيرة عن دائرة غفساي القرية.

وقد تميز هذا اللقاء بحضور مصطفى المريزق، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي كان مرفوقاً بمحمد لطفي، مستشار جماعي وعضو المجلس الوطني للحزب.

لمريزق بمعية النائبين احجيرة والفويقر حاملين شارة النصر

لمريزق بمعية النائبين احجيرة والفويقر حاملين شارة النصر

وقد استقبل الوفد بالحليب والتمر، وعلى إيقاعات الغيطة والطبل وأهازيج الهيتي المحلي، وذلك في دوار أسمل،بجماعة بوهودة. هذا الدوار كان هو المكان الذي كان يختبئ به  مصطفى المريزق خلال سنة 1985، هروباً من قبضة بوليس سنوات الجمر والرصاص.

ورقص مصطفى المريزق، عضو مجلس جهة فاس مكناس، والبرلمانيين محمد حجيرة، وعبد اللطيف فويقر، على إيقاعات “التبوريدة” والطقطوقة الجبلية.

المريزق رفقة النائبين احجيرة والفويقر والفرحة

المريزق رفقة النائبين احجيرة والفويقر والفرحة

وعرف اللقاء الاحتفالي بفوز النائب البرلماني عبد اللطيف فويقر، حضور المئات من النساء والشيوخ والشباب والأطفال، الذين تبادلوا الهدايا الاحتفالية فيما بينهم، كما جرت به العادات والتقاليد في منطقة جبالة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى