مدينة فاس تحتفي بابن تاونات الشاعر الوليدي علال الجعدوني Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_9798" align="aligncenter" width="540"] الشاعر المحتفى به علال الجعدوني وسط المشاركين[/caption] عاهد ازحيمي:فاس-"تاونات نت"/نظمت جمعية بس [caption id="attachment_9798" align="aligncenter" width="540"] الشاعر المحتفى به علال الجعدوني وسط المشاركين[/caption] عاهد ازحيمي:فاس-"تاونات نت"/نظمت جمعية بس Rating: 0

مدينة فاس تحتفي بابن تاونات الشاعر الوليدي علال الجعدوني

الشاعر المحتفى به علال الجعدوني وسط المشاركين

الشاعر المحتفى به علال الجعدوني وسط المشاركين

عاهد ازحيمي:فاس-“تاونات نت”/نظمت جمعية بسمة للثقافة والتربية والفن يوم 29 أكتوبر 2016 بمركب الحرية فاس، نشاطا ثقافيا متميزا جمع بين المسرح والشعر، حيث قدم الفنان المسرحي المتألق لحسن بوصوف عرض مسرحي فردي متميز بعنوان: “لالة ميمونة”. وهي مسرحية مستمدة من صميم الواقع حيث تعالج تناقضات المجتمع المغربي أزماته.

 والعمل المسرحي من تأليف لحسن بوصوف وإخراج عز الدين الزناكي، وأعد الديكور عبد الحق خدرا، في حين كانت نادية المليح في المحافظة والمصاحبة الموسيقية.

الشاعر الجعدوني يلقي كلمة

الشاعر الجعدوني يلقي كلمة

وتلى هذا العرض المسرحي حفل توقيع ديوان “قنيدل العشق”، لابن تاونات الشاعر الوليدي علال الجعدوني، حضر فيه العديد من الوجوه الشعرية من داخل الوطن وخارجه.

وانطلق هذا الحفل بتقديم الفنانة نادية المليح نبذة تعريفية بالشاعر المحتفى به، ثم بعد ذلك تقدم الشاعر على الجعدوني تحت تصفيقات الحاضرين للمنصة الشرفية لتقديم صورة عامة عن تجربته الشعرية ديوانه “قنيدل العشق”. وبعده تقدم الأستاذ الشاعر عبد العزيز السلاك بتقديم قراءة في مضامين الديوان المحتفى به، ثم تقدم بعد الشاعر الضيف أبو فيروز الذي تحمل عناء السفر من مدينة خريبكة لإلقاء شهادة في حق صديقه الشاعر علال الجعدوني، الذي سماه عريس العشاق. كما ألقى قصيدة شعرية متميزة بعنوان “أنا لا أرى أحدا”، وبعده ألقى الشاعر المصري أشرف غرباوي قصيدة باللهجة المصرية.

الشاعر الجعدوني على خشبة المسرح

الشاعر الجعدوني على خشبة المسرح

كما شارك في هذا الحفل مجموعة من الشعراء الآخرين من مدينة فاس وعلى رأسهم الشاعرة نبيلة حماني والشاعرة رتيبة الهادي والشاعر عبد العزيز السلاك، والزجال رشيد العلوي والزجال عبد الحق خدرا.

 وختم هذا الحفل بإلقاء عاهد ازحيمي شهادة في حق الشاعر علال الجعدوني. وقام بتنشيط هذا النشاط الثقافي وتقديم المشاركين الفنانة نادية المليح.

العرض المسرحي

العرض المسرحي

وأثث هذا الحفل مجموعة من الحاضرين، وعدة فعاليات المجتمع المدني، كما قام بالتغطية لهذا الحفل منابر إعلامية مختلفة.  

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى