مسيرة شبابية ليلية بتاونات ترفع شعارات قوية على إثر مقتل سماك الحسيمة محسن فكري

مسيرة ليلية تضامنية بتاونات مع فكري

مسيرة ليلية تضامنية بتاونات مع فكري

تاونات .نت: متابعة/في سياق تداعيات أحداث مقتل سماك الحسيمة محسن فكري، خرج مؤخرا عشرات من الشبان وسط مدينة تاونات في مسيرة احتجاجية رفعت فيها شعارات اعتبرت بالقوية منذ وقفات حركة 20 فبراير 2011. من هذه الشعارات ” 2 بحورة وعايشين عيشة مقهورة” و “عايشين عيشة مقهورة فوسفاط وجوج بحورة” و”الحملة فالحسيمة والحملة فالصبيطارات والحملة فالقيادات والحملة فالعمالات وباراكا من الحكرة قتلتونا بالحكرة” و” اول مطلب يا تاوناتي كرامة الانسان وثاني مطلب يا تاوناتي المخزن يطلع برا، وغيرها من الشعارات التي رفعت يوم الأحد الماضي  في مدينة الحسيمة.

 ولوحظ أن الأجهزة الأمنية بتاونات تركت المسيرة تأخذ طريقها بشارع محمد الخامس دون أن تضرب عليها طوقا أمنيا، فيما لوحظ حضور للسلطة المحلية قبيل تفرق التظاهرة.

وكانت دعوة للإحتجاج وجهت انطلاقا من نقاشات باحدى المقاهي جمعت شبابا حانقا على الوضع الحقوقي على حد تعبيرهم، للخروج في مسيرة من أمام مقر بلدية تاونات مساء يوم الاثنين فاتح نونبر ، تفاعلا مع قضية “محسن فكري” الذي راح ضحية البيروقراطية الادارية ومنطق التسلط.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5590

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى