زيادات جديدة في رسوم التحفيظ العقاري ابتداء من فاتح نونبر 2016 Reviewed by Momizat on .   [caption id="attachment_9898" align="aligncenter" width="540"] المحافظة العقارية[/caption] الرباط:موقع"تاونات نت"/في ضربة جديدة للقدرة الشرائية للمواطنين، سيك   [caption id="attachment_9898" align="aligncenter" width="540"] المحافظة العقارية[/caption] الرباط:موقع"تاونات نت"/في ضربة جديدة للقدرة الشرائية للمواطنين، سيك Rating: 0

زيادات جديدة في رسوم التحفيظ العقاري ابتداء من فاتح نونبر 2016

 

المحافظة العقارية

المحافظة العقارية

الرباط:موقع”تاونات نت”/في ضربة جديدة للقدرة الشرائية للمواطنين، سيكون على الحالمين بامتلاك سكن جديد بداية من يوم الثلاثاء فاتح نونبر 2016 ، أداء مبالغ مالية إضافية بعد الزيادات التي أقرتها حكومة عبد الإله بنكيران المنتهية ولايتها على مرسوم التحفيظ العقاري للعقارات. بعدما تم تأجيل تنزيل المرسوم الجديد، منذ شهر غشت الماضي.

وتم بموجب المرسوم الجديد الزيادة في قيمة وجيبات التفويت والتقسيم والتجزئة والملكية المشتركة من 1 في المائة إلى 1.5 في المائة.

كما ستتم الزيادة في قيمة وجيبة مطابقة التصميم العقاري مع الإحداثات اللاحقة من 0.5 في المائة إلى 1 في المائة، والزيادة في قيمة وجيبة تقييد الإراثة من 75 درهما إلى 100 درهم.

وقام المرسوم الجديد، الذي كان من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في شهر غشت الماضي وتم تأجيله إلى الأول من نونبر الجاري كذلك، بإقرار زيادة في وجيبة التقييدات الاحتياطية من 150 درهما إلى 500 درهم، والزيادة في قيمة وجيبة استئناف عملية تحديد العقار من 450 و600 درهم إلى 500 و1000 درهم، والزيادة في قيمة وجيبة الاطلاع على الوثائق والبحث من 15 درهما إلى 50 درهما.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى