لأول مرة بإقليم تاونات:عامل الإقليم يعطي انطلاقة افتتاح قسم دراسي لفائدة التلاميذ في وضعية إعاقة صنف الصم البكم ببني وليد بنواحي تاونات Reviewed by Momizat on .   [caption id="attachment_9932" align="aligncenter" width="540"] البقالي رئيس الجمعية يشرح لعامل الإقليم[/caption] تاونات:جريدة"تاونات نت"/أشرف حسن بلهدفة، عامل   [caption id="attachment_9932" align="aligncenter" width="540"] البقالي رئيس الجمعية يشرح لعامل الإقليم[/caption] تاونات:جريدة"تاونات نت"/أشرف حسن بلهدفة، عامل Rating: 0

لأول مرة بإقليم تاونات:عامل الإقليم يعطي انطلاقة افتتاح قسم دراسي لفائدة التلاميذ في وضعية إعاقة صنف الصم البكم ببني وليد بنواحي تاونات

 

البقالي رئيس الجمعية يشرح لعامل الإقليم

البقالي رئيس الجمعية يشرح لعامل الإقليم

تاونات:جريدة”تاونات نت”/أشرف حسن بلهدفة، عامل إقليم تاونات يوم الإثنين 14 نونبر 2016 بمجموعة مدارس بني وليد، دائرة تاونات رفقة كل من الكاتب العام للعمالة والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ورؤساء المصالح الأمنية وبعض رؤساء المصالح الخارجية الإقليمية ومدير وأطر المؤسسة المذكورة وبعض الفعاليات الجمعوية، على إعطاء انطلاقة افتتاح قسم دراسي لفائدة التلاميذ في وضعية إعاقة صنف الصم البكم.

وبهذه المناسبة قدمت لعامل الإقليم والوفد المرافق له –حسب بلاغ صحافي توصلت به جريدة”تاونات نت”- شروحات ضافية من طرف كل المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية وعبد العزيز البقالي رئيس جمعية التضامن والتعاون والتنمية بجماعة بني وليد التي ستشرف على تأطير وتسيير هذا القسم حول المراحل التي قطعها هذا المشروع قصد إخراجه إلى حيز الوجود.

عامل اقليم تاونات يسلم محفظة لتلميذة مستفيدة

عامل اقليم تاونات يسلم محفظة لتلميذة مستفيدة

كما أشرف عامل الإقليم على توزيع المحفظات المدرسية بلوازمها لفائدة التلاميذ المعنيين وحضور جانب من حصة تدريس التلاميذ من طرف المؤطرة المشرفة على القسم، وقام بزيارة بعض الأقسام الدراسية والمكتبة لتفقد وضعية المؤسسة والظروف العامة لسير الدراسة بها.

وخلال هذا الحفل ، ألقى الكاتب العام للجمعية كلمة بالمناسبة، نوه فيها بالجهود القيمة التي يبذلها الحسن بلهدفة عامل الإقليم بتعاون مع مختلف القطاعات والفاعلين من أجل النهوض بالمجال الاجتماعي بالإقليم  بصفة عامة والتي تتجلى في عدد مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالإقليم الذي يفوق 40 مؤسسة والمبادرات والتدخلات في العديد من الحالات الإنسانية والاجتماعية والعناية الخاصة التي يوليها لفئة الأشخاص في وضعية إعاقة .

صورة جماعية يتوسطهم عامل الإقليم وأعضاء الجمعية

صورة جماعية يتوسطهم عامل الإقليم وأعضاء الجمعية

وللإشارة ، فإن إحداث وتسيير هذا القسم الذي يبلغ عدد التلاميذ المستفيدين منه 8 تلميذ وتلميذة يتنمون لجماعتي بني وليد وبوعادل تم بموجب اتفاقية شراكة بين المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية التي وضعت رهن إشارة الجمعية الحجرة الدراسية وتجهيزاتها وساهمت في توفير تكوين المربيات في لغة الإشارة لمدة شهر بمدينة فاس ، في حين تكلفت الجمعية بتوفير الأطر المختصة.

ويبلغ عدد التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بمجموعة مدارس بني وليد ما مجموعه 282 تلميذا وتلميذا، كما تتوفر المؤسسة على روض للأطفال يتضمن فصلين للتعليم الأولي يدرس بهما 76 تلميذا وتلميذة، إلى جانب القسم الخاص بالأشخاص في وضعية إعاقة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5478

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى