أمسية ثقافية تنتهي باعتداء على مدير إعدادية بعين مديونة نواحي تاونات

أمسية ثقافية تنتهي باعتداء على مدير إعدادية بعين مديونة نواحي تاونات

محسن كفحالي :”تاونات نت”/انتهت أمسية ثقافية نظمتها “الثانوية الإعدادية عين مديونة” بإقليم تاونات  لتلاميذ و تلميذات المؤسسة، بحادث اعتداء  تعرض له مدير المؤسسة بعدما تم رميه بحجارة أصابته في ساقه ، نقل على إثرها إلى المستشفى الإقليمي  بتاونات لتلقي العلاجات الضرورية .

و خلف الحادث استياء كبيرا لدى الأطر التربوية و الإدارية بالمؤسسة  و المنطقة بصفة عامة ، خصوصا و أن الحادث ليس الأول من نوعه ،بل سبق أن تعرض السنة الماضية لنفس الحادث ، كما تم تكسير زجاج قاعة كانت تحتضن حفل نهاية السنة الدراسية .

وتجدر الإشارة إلى أن المؤسسات التعليمية تعرف تسيبا كبيرا في صمت رهيب من طرف السلطات المحلية ، حيث يعرف محيط المؤسسات تواجد أشخاص غرباء عنها بشكل يومي ، و اقتحام المؤسسات التعلمية أثناء  القيام بأنشطة ثقافية لفائدة التلاميذ و التلميذات ، مما يؤثر على سير العملية التعلمية التعليمية .

هذا و قد نددت الأطر التربوية و الإدارية بهذا السلوك الشنيع مؤكدة في نفس الوقت أنها إذ لم تتدخل السلطات المحلية من أجل توفير الأمن داخل المؤسسات و خارجها ، فإنها تتخذ جميع الخطوت النضالية من أجل حماية المؤسسات التعليمية أطرا و تلاميذ .

تاونات

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.