أحزاب سياسية وجمعيات المجتمع المدني بتيسة تطالب عامل إقليم تاونات بوقف دعم مايصطلح عليه ب”مهرجان السينما”

بلهدفة عامل إقليم تاونات

يونس لكحل: جريدة “تاونات نت”/ وجهت أكثر من 15 حزب سياسي و جمعية مدنية بتيسة  بإقليم تاونات رسالة الى عامل الاقليم تلتمس من خلالها وقف دعم ما أصطلح عليه ب”مهرجان السينما” ، بعدما قالت بأنه لا يقدم أي اضافة ثقافية أو ترفيهية للسكان بل اعتبرت الهيئات والجمعيات الموقعة على الرسالة/العريضة  بأن المهرجان المذكور يعد إهدارا بشعا للمال العام ، بالرجوع لدورات سابقة وصفتها بالمهازل بحكم صرف أموال من المال العام على الهدايا والولائم دون تقديم أي قيمة تذكر .

بعض الفاعلين الجمعويين بتيسة طالبوا في لقاءات مع “تاونات نت” بتدخل الجهات المعنية وعلى رأسها عمالة الاقليم و المجلس الجهوي للحسابات للتدقيق في الميزانيات الضحمة التي سبق و أن استفادت منها الجمعية المنظمة للمهرجان . هذا ان علمنا أن الدورة السابقة خصص رئيس البلدية 10 ملايين سنتيم من ميزانية البلدية للجمعية المذكورة ، دون اغفال المنح التي تم تخصيصها لمنظمي المهرجان  من طرف المجلس الاقليمي و مجلس الجهة و عمالة الاقليم  و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتاونات … مما يؤكد أن المنح المخصصة تعتبر ضخمة وجب فتح تحقيق فيها لمعرفة حقيقتها .

عريضة لإلغاء مهرجان تيسة

تاونات

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.