علماء الفلك يابانيون يكتشفون سبع مجرات جديدة Reviewed by Momizat on .   تمكن فريق ياباني من علماء الفلك من اكتشاف سبع مجرات جديدة ، يبدو أنها ظهرت فجأة من العدم بعد 700 مليون عام على زمن الانفجار الكبير، بحسب ما ذكر موقع زي نيوز ا   تمكن فريق ياباني من علماء الفلك من اكتشاف سبع مجرات جديدة ، يبدو أنها ظهرت فجأة من العدم بعد 700 مليون عام على زمن الانفجار الكبير، بحسب ما ذكر موقع زي نيوز ا Rating: 0

علماء الفلك يابانيون يكتشفون سبع مجرات جديدة

 galaxy-taounate

تمكن فريق ياباني من علماء الفلك من اكتشاف سبع مجرات جديدة ، يبدو أنها ظهرت فجأة من العدم بعد 700 مليون عام على زمن الانفجار الكبير، بحسب ما ذكر موقع زي نيوز الهندي.

واستخدم فريق البحث الياباني تلسكوب سوبارو في اليابان لتحديد البحث عن نوع من معين من المجرات ذات الكتل المنخفضة ، حيث تم استقصاء تلك المجرات على بعد 13.1 مليار سنة ضوئية من خلال البحث في ظاهرة التأين الكوني .

وتعدّ عناقيد المجرات من أكبر الأشياء الضخمة في الكون ،وهي تحتوي على سلسلة تتكون من مئات الآلاف من المجرات التي تربط بينها الجاذبية ، فيما قال اكيرا كونو المشرف على البحث ” لقد شعرنا في البداية بخيبة الأمل لاكتشاف هذا العدد الصغير من المجرات ، لكننا أدركنا أن تلك المجرات كانت قد ظهرت فجأة قبل أكثر من 13 مليار سنة ضوئية ، ودلنا هذا الاكتشاف المثير على أن المجرات قد ظهرت أمامنا فجأة بسبب ظاهرة التأين الكوني خلال فترة تتراوح ما بين 700 الى 800 مليون عام بعد الانفجار الكبير ، حينما تم تشكيل النجوم والمجرات الأولى في الكون .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى