أساتذة متدربون يحتجون أمام مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتاونات Reviewed by Momizat on .   [caption id="attachment_10012" align="aligncenter" width="530"] إحتجاج التنسيقية أمام مديرية التعليم بتاونات[/caption] محمد المزياتي: تاونات.نت/تفعيلا لمضامين   [caption id="attachment_10012" align="aligncenter" width="530"] إحتجاج التنسيقية أمام مديرية التعليم بتاونات[/caption] محمد المزياتي: تاونات.نت/تفعيلا لمضامين Rating: 0

أساتذة متدربون يحتجون أمام مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتاونات

 

إحتجاج التنسيقية أمام مديرية التعليم بتاونات

إحتجاج التنسيقية أمام مديرية التعليم بتاونات

محمد المزياتي: تاونات.نت/تفعيلا لمضامين البيان الصادر عن التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، القاضي بخوض برنامج احتجاجي في الأسبوعين الجاري والمقبل، احتشد عدد من الأساتذة المتدربين، صباح يوم الخميس 17 نونبر 2016، أمام مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتاونات، مؤازرين بفاعلين حقوقيين ونقابيين.

ورفع المحتجون شعارات نددت بخرق محضر 21 أبريل 2016 معلنين عن مساندتهم وتنديدهم لما طال زملاءهم الاساتذة المتضررين من قرارات المركز التربوي العرفان لافتات، واصفين ترسيبهم بـ”التعسفي”، إلى جانب شعارات: “لا لخوصصة التعليم”، و”سحقا لمافيا التعليم”، و”لا لطحن التعليم العمومي”، و”لا لطحن أبناء الشعب”، بالإضافة إلى شعارات مطالبة بتحقيق مطالبهم..

ومن المنتظر، أن تزيد هذه الاحتجاجات في تعميق حدة الخصاص الذي تعاني منه مديرة تاونات في مختلف الشعب والمستويات وهو الخصاص الاكبر على مستوى مديريات جهة فاس مكناس.

هذا وقد وضعت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين برنامجا نضاليا وطنيا، بدأ بمقاطعة الأساتذة للتكوينات منذ 14 يونيو 2016 ، وتجسيد وقفات اقليمية وجهوية ومركزية مما سيزيد من تدهور الوضع التربوي كارثية، وأكد أن المحتجين مستمرون في معركتهم حتى تحقيق مطالبهم، ومن بينها “إرجاع المرسومين إلى طاولة الحوار الاجتماعي، وحل مشكل أساتذة العرفان، وصرف التعويضات، إضافة إلى إعطاء ضمانات حقيقية تضمن توظيف الفوج كاملا خلال المباراة المزمع تنظيمها بداية شهر دجنبر”.

 

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى