جمع بين “الراب” و”الكوميديا” والسينما… عصام بوزيد شاب طموح يقود الفن بتفرانت بنواحي تاونات إلى عوالم أوسع Reviewed by Momizat on .   [caption id="attachment_10177" align="aligncenter" width="540"] الفنان الشاب عصام بوزيد[/caption] محمد الزروالي:موقع"تاونات نت"/عصام بوزيد ابن منطقة تفرانت بد   [caption id="attachment_10177" align="aligncenter" width="540"] الفنان الشاب عصام بوزيد[/caption] محمد الزروالي:موقع"تاونات نت"/عصام بوزيد ابن منطقة تفرانت بد Rating: 0

جمع بين “الراب” و”الكوميديا” والسينما… عصام بوزيد شاب طموح يقود الفن بتفرانت بنواحي تاونات إلى عوالم أوسع

 

الفنان الشاب عصام بوزيد

الفنان الشاب عصام بوزيد

محمد الزروالي:موقع”تاونات نت”/عصام بوزيد ابن منطقة تفرانت بدائرة غفساي بإقليم تاونات، بدأ سنة 2009 مشواره الفني في مجال موسيقى الراب(rap)، حيث انتج ألبومه الأول تحت عنوان ( الحمد لله ) نال اعجاب بعض شرائح المجتمع وخاصة الشباب وشارك به في عدة مهرجانات فنية وطنية ك ( مهرجان المنكوشي بتاوريرت .. ) ومحليا ك ( مهرجان ورغة ب عين عائشة بتاونات،.. ) اضافة الى الانشطة الجمعوية ودور الشباب ؛الشيء الذي حفزه ودفع به الى نوع اخر من انواع الفن اكثر تعبيرا عن هموم الحياة وتطلعات الشباب، الا وهو فن السينما والكوميديا بحيث انه فن يوصل الفكرة بالصوت والصورة، مما جعله يخوض تجربة في انتاج عمل سينمائي مقتبس من واقعه الدراسي الذي كان يعيشه في الثانوية التي كان يدرس بها آنذاك، وهو ما نال نجاحا واعجابا كبيرا من لدن اساتذته وتلامذة المؤسسة وشباب المنطقة، على الرغم من ان هذه الأخيرة، فارغة كليا من مقومات الفن كدور الثقافة والمسرح والسينما ودور الشباب .. الأمر الذي جعله يشعر بالمسؤولية في نشر هذه الثقافة في اوساط شباب منطقته وبلاده ليسير بها نحو الافق.

أما في ما يخص الكوميديا، فقد انتج ما يقارب عشرة اعمال كوميديا مصورة، اغلبها تدور حول قضايا اجتماعية محلية تم نشرها فنالت اعجاب الجمهور المحلي ونال على اثرها تشجيعا معنويا.

وكان لا بد له، للسير قدما في هذه الفنون الراقية، أن يستجيب لنداءات بعض المختصين في هذا الفن بعد ان وصلهم صدى مشاركته في مهرجانات جهوية ووطنية، فكانت نتائجها ان اتسع له أفقا فكريا، مما جعله ينتج فلما آخر سنة 2015 ، تحت عنوان ( ديالنا ) ينبش  سيناريو الفيلم في عمق السياسة القروية , حامل رسائل توعوية تخص المواطن في تحمله المسؤلية في اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب . مترجم في قالب سينمائي درامي  تغلب عليه الحركة والإثارة …,  فكان هذا العمل الفني بمجهوده الفردي كتابة واخراجا وانتاجا .. نال نجاحا مرضيا ونال به أيضا تشجيعا معنويا من كل من شهده من شباب وغيرهم.

وكتاطير لهذه الأنشطة وغيرها،  فقد عمل على تأسيس جمعية تهتم بشؤون الفن والثقافة لقوننة كل الأعمال والانتاجات الفنية مستقبلا واسم الجمعية هو:( جمعية الشروق للتنمية والثقافة والفن )، توخى من خلالها، ابراز قدرات شباب المنطقة وتفجير مواهبهم الفنية وترغيبهم في استيعاب الفن بكل أصنافه، ولفت أنظار أهل هذه الفنون محليا وطنيا ودوليا الى جماليات المنطقة وما تزخر به من خصوصيات تضاهي العديد من المناطق الوطنية والعالمية، مما يعود بالنفع على المنطقة وشبابها معنويا وماديا  ..

“تاونات نت” ومعها “صدى تاونات” تتمنى للفنان الشاب عصام بوزيد مسيرة فنية موفقة وناجحة…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى