متى سيتم الإستجابة لعرائض وشكايات ساكنة وفلاحي إحجردريان لتغيير مكان المطرح البلدي بمدخل مدينة تاونات؟ Reviewed by Momizat on .   [caption id="attachment_10425" align="aligncenter" width="540"] أضرار المطرح البلدي على البيئة والفرشة المائية[/caption] محمد الزروالي:"تاونات نت"/ طالبت ساكن   [caption id="attachment_10425" align="aligncenter" width="540"] أضرار المطرح البلدي على البيئة والفرشة المائية[/caption] محمد الزروالي:"تاونات نت"/ طالبت ساكن Rating: 0

متى سيتم الإستجابة لعرائض وشكايات ساكنة وفلاحي إحجردريان لتغيير مكان المطرح البلدي بمدخل مدينة تاونات؟

 

أضرار المطرح البلدي على البيئة والفرشة المائية

أضرار المطرح البلدي على البيئة والفرشة المائية

محمد الزروالي:”تاونات نت”/ طالبت ساكنة وفلاحي حي احجردريان غير ما مرة من خلال عرائض وشكايات للجهات المسؤولة بتغيير مكان المطرح البلدي بمدخل مدينة تاونات من جهة كتامة نظرا  للأضرار التي يخلفها على البيئة عامة وعلى الغطاء النباتي والفرشة المائية بالمنطقة اذ غالبا ما يكون المطرح سببا في اندلاع الحرائق خلال فصل الصيف حيث تلتهم العشرات من الهكتارات ومن اشجار التين والزيتون والبلوط وادرو والصبار وغيرها، وعلى الفرشة المائية التي تزود ساكنة تاونات بالماء الصالح للشرب بالكزيرة، وكذلك على عين (منبع مائي) يسمى(عين تامنوول).
هذا وتجدر الإشارة  ان المجلس البلدي بتاونات سبق له في دورة فبراير2004 ان اتخذ قرارا بالاجماع على تحويل مطرح النفايات من مكانه الحالي على الطريق الرئيسية الوطنية رقم8 (طريق الوحدة) الى مكان اخر، نظرا لموقعه غير اللائق بتواجده في المدخل الشمالي للمدينة؛ وعلى طريق الوحدة التاريخي الذي دشنه السلطان محمد الخامس طيب الله ثراه وساهم في بنائه الراحل الملك الحسن الثاني رحم الله وزاره الملك محمد السادس خلال السبعينات.

أزبال وقاذورات مشوهة لمنظر طريق الوحدة

أزبال وقاذورات مشوهة لمنظر طريق الوحدة

 كما ان اضرار هذا االمطرح على البيئة عموما تمتد لتشمل الاراضي الفلاحية والاشجار المجاورة بكل انواعها .

للاشارة فقد تعرضت غابة الجامع بنفس الحي (احجردريان) خلال شهر شتنبر الماضي لحريق أتت على الاف من الاشجار البري والدرو وغيرها ولازال لم يعرف الفاعل، في حين ان الفاعل لمطرح النفايات معروف.

 ترى هل اقليم تاونات مستثنى من توصياتcop22 التي اشرف عليه جلالة الملك وحضره رؤساء وجمعيات المجتمع المدني من سائر الاقطار ؟ ام ان شعار الحفاظ على البيئة ما هو الا للاستهلاك فقط نستعمله وقت الحاجة؟

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى