نقابات التعليم تحتج على إعفاءات الداخلية أمام مديرية الوزارة بتاونات ومسيرة شعبية يوم 16 أبريل Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_11290" align="aligncenter" width="540"] نقابات التعليم تحتج على إعفاءات الداخلية أمام مديرية الوزارة بتاونات ومسيرة شعبية يوم 16 أبريل[/ [caption id="attachment_11290" align="aligncenter" width="540"] نقابات التعليم تحتج على إعفاءات الداخلية أمام مديرية الوزارة بتاونات ومسيرة شعبية يوم 16 أبريل[/ Rating: 0

نقابات التعليم تحتج على إعفاءات الداخلية أمام مديرية الوزارة بتاونات ومسيرة شعبية يوم 16 أبريل

نقابات التعليم تحتج على إعفاءات الداخلية أمام مديرية الوزارة بتاونات ومسيرة شعبية يوم 16 أبريل

نقابات التعليم تحتج على إعفاءات الداخلية أمام مديرية الوزارة بتاونات ومسيرة شعبية يوم 16 أبريل

محمد الزروالي:”تاونات نت”/توحدت مؤخرا الهيئات النقابات التعليمية بتاونات، في وقفة احتجاجية دامت ساعة أمام مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتاونات، استنكرت من خلالها قرارات الإعفاءات من المهام التي طالت عددا من الأطر التعليمية التابعة لمديرية تاونات.

وقفة وصفت بالناجحة، شاركت فيها، مكاتب ست نقابات تعليمية بتاونات، إضافة الى نقابة مفتشي التعليم والجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب والجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة.

وأجمعت الهيئات والمنظمات النقابية والجمعوية المعنية، من خلال البيان الداعي إلى هذه الوقفة الذي تتوفر ” تاونات نت” على نسخة منه، على عدم احترام المساطر الإدارية والقانونية التي يجب اتباعها من لدن الإدارة في قرارات الإعفاء من المهام، التي طالت أربعة أطر تعليمية تابعة للمديرية الإقليمية لتاونات؛ وهم مدير إعدادية فناسة باب الحيط، ومفتش مادة التربية الإسلامية، وملحق تربوي، إلى جانب مفتش للكتاتيب. واصفة هذه القرارات بكونها “حملة ممنهجة وغريبة تستهدف الشغيلة التعليمية، ضاربة عرض الحائط النظام الأساسي للوظيفة العمومية، وكل المساطر الإدارية الجاري بها العمل”.

ورفع المشاركون في هذه الوقفة الاحتجاجية، والذين يتشكلون من أطر تربوية وإدارية تمثل مختلف المهام، شعارات تندد بهذه الإعفاءات التي نسبوها إلى وزارة الداخلية من خلال ترديد شعار “إدانة تعليمية لوصاية الداخلية”.

ومن المنتظر وفق مصدر نقابي أن تخوض النقابات التعليمية بتاونات مسيرة شعبية يوم 16 أبريل الجاري.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5454

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى