لأول مرة.. اختيار المغربية خديجة إدريسي جناتي (إبنة إقليم تاونات)التي استقبلها أوباما رئيسة قمة عالمية بالأردن‎

اختيار خديجة إدريسي جناتي (إبنة إقليم تاونات) كرئيسة قمة عالمية‎

اختيار خديجة إدريسي جناتي (إبنة إقليم تاونات) كرئيسة قمة عالمية‎

عن “هبة بريس” – الرباط:”تاونات نت”/أصدر المنتدى الاقتصادي العالمي قائمة من 8 أسماء ستترأس قمة المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و الذي سيعقد خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 21 مايو 2017 بالأردن، بشراكة مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية (KAFD) وبدعم و حضور الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا آل عبدالله.

و توجد من بين الرؤساء المشاركين المغربية خديجة إدريسي جناتي (إبنة إقليم تاونات والتي تم تكريمها من طرف جريدة”صدى تاونات” في السنة الماضية)التي صرحت بهاته المناسبة قائلة :”أنا فخورة بأن أكون أول مغربية مشاركة في رئاسة قمة المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. إن اختيار هذه المنظمة المرموقة لي يشهد على دور النساء المغربيات في تنمية الاقتصاد الوطني في المنطقة ”.

خديجة-الادريسي-جناتيي-رفقة-أوباما

خديجة-الادريسي-جناتيي-رفقة-أوباما

وأضافت أن هذا الاختيار “يبين أيضا أن بلادنا تلعب دورا رئيسيا في التفكير الاستراتيجي حول مستقبل المنطقة، باعتبارها دولة ذات تجربة إيجابية في العديد من القطاعات“.

و تعتبر خديجة إدريسي جناتي سيدة أعمال و مختصة في العلاقات العامة والتواصل، ناشطة في مجال التمكين الاقتصادي للنساء، و انضمت لشبكة المنتدى الاقتصادي العالمي في مارس 2016، حين تم تعيينها ضمن القيادات العالمية الشابة، بعد ذلك تم اختيارها لولوج وشبكة من خبراء المنتدى الاقتصادي العالمي.

و ترأست خديجة إدريسي جناتي المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط و شمال أفريقيا إلى جانب شخصيات عالمية كبيرة، أورسولا فون در لاين، وزيرة الدفاع في ألمانيا، فيليب لو أويرو، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولي (IFC)و كذلك دومينيك بارطون، المدير العام لمجموعة ماكنزي.

خديجة جناتي إدريسي خلال تكريمها من طرف "صدى تاونات" في السنة الماضية

خديجة جناتي إدريسي خلال تكريمها من طرف “صدى تاونات” في السنة الماضية

و تجمع هذه القمة أكثر من 1000 من قادة القطاع الحكومي، وقطاع الأعمال والمجتمع المدني من أكثر من 50 دولة، حيث تشكل منصة للتعاون في مستقبل شمال أفريقيا و الشرق الأوسط من خلال شراكات بين القطاعين العام والخاص.

و للتذكير فالمغربية خديجة إدريسي جناتي، البالغة من العمر 35 سنة، هي عضوة في مجلس إدارة جمعية النساء رئيسات المقاولات، و في سبتمبر 2014 حظيت خديجة باستقبال الرئيس الأمريكي باراك أوباما على هامش مشاركتها في مبادرة أوباما للقيادة والمجتمع المدني وذلك تقديرا لنشاطاتها من أجل تفعيل الدور الاقتصادي للمرأة.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى