بعد جماعة الودكة …فعاليات بجماعة ارغيوة ترفع شعار “لا للزبالة” أمام عمالة اقليم تاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_11367" align="aligncenter" width="540"] فعاليات بجماعة ارغيوة ترفع شعار لا للزبالة أمام عمالة اقليم تاونات[/caption] "تاونات.نت" :متابعة [caption id="attachment_11367" align="aligncenter" width="540"] فعاليات بجماعة ارغيوة ترفع شعار لا للزبالة أمام عمالة اقليم تاونات[/caption] "تاونات.نت" :متابعة Rating: 0

بعد جماعة الودكة …فعاليات بجماعة ارغيوة ترفع شعار “لا للزبالة” أمام عمالة اقليم تاونات

فعاليات بجماعة ارغيوة ترفع شعار لا للزبالة أمام عمالة اقليم تاونات

فعاليات بجماعة ارغيوة ترفع شعار لا للزبالة أمام عمالة اقليم تاونات

“تاونات.نت” :متابعة /نفذت فعاليات المجتمع المدني بجماعة ارغيوة بإقليم تاونات صبيحة اليوم الثلاثاء 11 ابريل الجاري، وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة اقليم تاونات، للتعبير عن الرفض القاطع باحداث مطرح جماعي بتراب جماعة ارغيوة.

ورفعت الفعاليات المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي جندت فيها مختلف الوسائل السلمية للاحتجاج من لافتات واعلام وطنية وصور جلالة الملك واقمصة كتب عليها “لا للزبالة”. شعارات رافضة لمقترح انشاء مطرح جماعي يهم جماعة تاونات وعين عائشة وعين مديونة وارغيوة وازريزر وبوهودة بتراب جماعة ارغيوة عند منطقة فاصلة بين وادي ورغة واسرى، وهي منطقة فلاحية تتوفر على اراضي جماعية تم اختيارها لاحداث مطرح جماعي يخضع وفق المشرفين على المشروع لضوابط البيئة.

فعاليات بجماعة ارغيوة ترفع شعار لا للزبالة أمام عمالة اقليم تاونات

فعاليات بجماعة ارغيوة ترفع شعار لا للزبالة أمام عمالة اقليم تاونات

وعبر المحتجون عن تخوفهم من ان يتحول تراب الجماعة الى مقبرة للنفايات الصلبة القادمة من الجماعات الحضرية ولاقروية المجاورة، وطالبوا بالغاء دراسة جدوى المشروع والبحث عن ارضية اخرى انجازه، تفاصيل الوقفة الاحتجاجية وتداعياتها تجدونها بالتفصيل في العدد القادم من جريدة صدى تاونات الورقية.

يشار ان اشكالية احداث مطرح جماعي بتراب جماعة ودكة لاستقبال الازبال المنزلية للجماعات المجاورة وعلى راسها بلدية غفساي كان اثار احتجاج بعض الفعاليات بالمنطقة وصراع داخل المجلس القروي للجماعة على خلفية اختيار تراب جماعة ودكة لانجاز هذا المشروع الذي رفضته بدوره فعاليات المجتمع المدني لجماعة ارغيوة شرق مدينة تاونات في غياب ضمانات عن احترام دفتر تحملات البيئة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى