“التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن إقليم تاونات”تدعو إلى التظاهر يوم الخميس25ماي وسط مدينة تاونات من أجل المطالبة بتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_11703" align="aligncenter" width="540"] أعضاء من التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن تاونات[/caption] محمد المزياتي:"تاونات نت"/جددت "ال [caption id="attachment_11703" align="aligncenter" width="540"] أعضاء من التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن تاونات[/caption] محمد المزياتي:"تاونات نت"/جددت "ال Rating: 0

“التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن إقليم تاونات”تدعو إلى التظاهر يوم الخميس25ماي وسط مدينة تاونات من أجل المطالبة بتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية

أعضاء من التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن تاونات

أعضاء من التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن تاونات

محمد المزياتي:”تاونات نت”/جددت “التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن إقليم تاونات” دعوتها للتظاهر يوم الخميس 25 ماي 2017، بساحة بلدية مدينة تاونات على الساعة  7 مساء ، من أجل المطالبة بتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للساكنة المحلية.

وأظهر شريط مصور بثته التنسيقية، عددا من الفعاليات الجمعوية والمدنية والحقوقية بالإقليم، وهي تدعو الساكنة إلى المشاركة المكثفة في مختلف الأشكال الاحتجاجية التي تنظمها التنسيقية المطالبة بـ”رفع التهميش”، مستنكرة تجاهل السلطات الإقليمية والحكومة، للمطالب “العادلة والمشروعة” التي رفعتها الساكنة في الوقفات السابقة، والمتمثلة في تحسين الخدمات الصحية والبنيات التحتية، وتوفير نواة جامعية وحي صناعي لإمتصاص البطالة المتفشية.

وكانت ساكنة المدينة قد شاركت في أكثر من وقفة احتجاجية على رأسها وقفة يوم الثلاثاء 02 ماي 2017 بساحة بلدية تاونات  ووقفة احتجاجية أخرى يوم الخميس 18 ماي 2017 على الساعة 7 مساء بساحة بلدية تاونات بتأطير من “التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات” التي تخوض برنامجها الاحتجاجي تحت شعار “نضال مستمر حتى تحقيق كل المطالب العادلة والمشروعة لكل سكان الإقليم ورفع الحيف والتهميش عنه”، للمطالبة بـ”بنية تحتية وشبكة طرقية بمواصفات جيدة تراعي شساعة الإقليم مع ربطه بكل المدن المجاورة، وتسريع إنجاز مشروع الطريق السريع تاونات- فاس وفق معايير حديثة”.

وقفة احتجاجية بتاونات من تأطير التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات

وقفة احتجاجية بتاونات من تأطير التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات

هذا وتجدر الإشارة أن التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات قد سبق لها أن أعلنت في وقت سابق تسطيرها عن  برنامج نضالي تصعيدي الذي يتضمن وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة الإقليم وثلاث مسيرات شعبية بالإقليم وبفاس ولاية الجهة وبالرباط على التوالي يختتم بإضراب إقليمي عام في كل القطاعين العام والخاص بالتنسيق مع كل النقابات، ستحدد تواريخ كل هذه المحطات في بلاغات وبيانات لاحقة.

وقد أعلنت التنسيقية في بلاغ صحافي توصلت “تاونات نت” بنسخة منه أنها تعلن تضامنها مع كل سكان الإقليم بكل مناطقه تيسة القرية غفساي طهر السوق تاونات وتؤكد على ضرورة القطع مع كل مظاهر الحيف والتهميش والإقصاء التي يعانون منها في هذا الإقليم.
كما نددت بالزيادات الصاروخية المسجلة في فواتير الماء والخاصة بتطهير السائل رغم افتقار الإقليم لشبكة قنوات الصرف الصحي بمعايير جيدة، وطالبت بالتراجع الفوري عن هذا الإجراء وهذه الزيادات الاستنزافية للقدرة الشرائية.

من وقفات التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن تاونات

من وقفات التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن تاونات

  وقد ختمت بلاغها بتوجيه نداء مباشر  لسكان إقليم تاونات وكل الإطارات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية للتعبئة الشاملة والانخراط في معركة الكرامة لكل أبناء الإقليم حتى انتزاع كل المطالب العادلة والمشروعة وتمكين عموم السكان من حقوقهم الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والبيئية، وتأهيل كل القطاعات وتحقيق تنمية بشرية واقتصادية تضمن الحياة الكريمة لكل السكان.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5478

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى