فعاليات من إقليم تاونات تشارك في مسيرة مع حراك الريف بالرباط Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_11976" align="aligncenter" width="540"] مسيرة مع حراك الريف بالرباط[/caption] الرباط:"تاونات نت"/علمت "تاونات نت" ان فعاليات مدنية جاءت [caption id="attachment_11976" align="aligncenter" width="540"] مسيرة مع حراك الريف بالرباط[/caption] الرباط:"تاونات نت"/علمت "تاونات نت" ان فعاليات مدنية جاءت Rating: 0

فعاليات من إقليم تاونات تشارك في مسيرة مع حراك الريف بالرباط

مسيرة مع حراك الريف بالرباط

مسيرة مع حراك الريف بالرباط

الرباط:”تاونات نت”/علمت “تاونات نت” ان فعاليات مدنية جاءت تمثل “التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات” و”حركة قرية ابا محمد من أجل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية” من إقلي تاونات للمشاركة في المسيرة الوطنية التضامنية مع حراك الريف اليوم 11يونيو بالرباط، والتي دعا لها مجموعة من النشطاء والهيئات السياسية والحقوقية والمدنية، حيث طالبوا بإطلاق سراح المعتقلين، وايقاف حملة الاعتقالات، والاستجابة للمطالب الاقتصادية والاجتماعية التي يرفعها المحتجون بإقليم الحسيمة.وانطلقت المسيرة، من ساحة باب الأحد، مرورا بشارع محمد الخامس .

وعرفت مشاركة للمواطنين من مختلف المدن المغربية رافعين لافتات كتب عليها “لسنا انفصاليين”، والدعوة لإطلاق سراح المعتقلين، ولافتات أخرى تحمل مطالب ساكنة إقليم الحسيمة والدعوة لمحاربة الفساد والمفسدين.

وفي الوقت الذي أشارت فيه تقديرات المتظاهرين أن عدد المشاركين في المسيرة وصل إلى 70ألف، خاصة وأن مسيرة اليوم الأحد تعدّ إحدى أكبر المظاهرات الاحتجاجية بالرباط في السنوات الأخيرة، قالت وكالة الأنباء الرسمية “و.م.ع”‘ إن العدد كان ما بين 12 و15 ألف، فيما يظهر بشكل واضح أن عدد المتظاهرين يقدّر بعشرات الآلاف.

المسيرة الوطنية التضامنية مع حراك الريف

المسيرة الوطنية التضامنية مع حراك الريف

وقال بيان عن المسيرة، تلاه من كانوا يرفعون الشعارات، إن شعارها هو “وطن واحد، شعب واحد، ضد الحكرة”، مشيرًا إلى أن “الاستجابة التلقائية والقوية للشعب المغربي، بكل قواه الحية، بالمشاركة الكثيفة في هذه المسيرة، تأتي في سياق تكامل كل ربوع الوطن، في مواجهة الاختيارات المخزنية الأمنية أمام تصاعد الاحتجاجات السلمية، في مناطق المغرب، وبالخصوص إقليم الحسيمة”.

وتابع البيان أن المسيرة “الناجحة” تطالب بـ”إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين، وفي مقدمتهم معتقلي الحراك”، وأنها تشيد بـ”الاستماتة النضالية لأسر معتقلي الحراك واستعداد الشعب المغربي لاحتضان معركتهم”، كما أنها تدعو جميع المغاربة بـ”التكاثف لتحصين المكاسب الديمقراطية والاجتماعية”.

 

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى