وفد من حزب التجمع الوطني للأحرار يتقدمهم الوزير السابق محمد عبو يجتمع مع فعاليات شبابية ومنتخبين بالحسيمة ويدعم مطالبهم الاجتماعية Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_12079" align="aligncenter" width="540"] الوزير السابق محمد عبو[/caption] سكينة بوزرواطة:"تاونات نت"/زار مؤخرا وفد يمثل أعضاء المكتب السي [caption id="attachment_12079" align="aligncenter" width="540"] الوزير السابق محمد عبو[/caption] سكينة بوزرواطة:"تاونات نت"/زار مؤخرا وفد يمثل أعضاء المكتب السي Rating: 0

وفد من حزب التجمع الوطني للأحرار يتقدمهم الوزير السابق محمد عبو يجتمع مع فعاليات شبابية ومنتخبين بالحسيمة ويدعم مطالبهم الاجتماعية

الوزير السابق محمد عبو

الوزير السابق محمد عبو

سكينة بوزرواطة:”تاونات نت”/زار مؤخرا وفد يمثل أعضاء المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار مدينة الحسيمة  حيث قام الوفد الذي تقدمه الوزير السابق إبن إقليم تاونات محمد عبو (الذي يعرف جيدا تضاريس الاقليم السياسية والاقتصادية والاجتماعية خاصة وأنه كان ممثلا في المجلس الجهوي لجهة تازة الحسيمة تاونات خلال التقسيم الإداري السابق) بعقد  لقاء تواصلي مع مناضلي ومناضلات الحزب بالحسيمة الذي حضرته شريحة واسعة من ساكنة المدينة وذلك للإطلاع على المستجدات التي يشهدها الإقليم من خلال الاستماع إلىيهم ومقاربة الحلول الناجعة لمشاكل الاقليم.

وقد شارك في اللقاء كل من إبن إقليم الناضور رئيس مجلس النواب الأسبق  مصطفى المنصوري ووزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي ومحمد بوهريز والمدير العام للحزب مصطفى بايتاس.
اللقاء افتتحه محمد عبو  الذي أكد في كلمته أن هذا اللقاء يندرج ضمن السياسة التواصلية للحزب التي تسمد قوته من شعار “أغراس أغراس”، وهي سياسة تتأسس على مرتكزات التواصل والانفتاح وسياسة القرب مع المواطنين، ولأجل هذا الغرض أشار محمد عبو إلى أنهم يهدفون من خلال هذا اللقاء إلى فتح قنوات التواصل المباشر مع المواطنين، مشيرا إلى ضرورة التواصل مع جميع شرائح  المجتمع بإقليم الحسيمة بغية مهام التأطير وإثراء النقاش حول القضايا التي تهم أبناء الحسيمة .

وأكد عبو في ذات الكلمة أن حزب التجمع الوطني للأحرار يجدد دعمه للمطالب الاقتصادية والاجتماعية لساكنة الإقليم، وضرورة تفعيل وتسريع إنجاز مشاريع التنمية بالمنطقة.

من جهته أكد عضو المكتب السياسي محمد بوهريز على ضرورة التفكير الجماعي في بلورة أجوبة عملية على انتظارات المواطنين والتفاعل مع كافة المطالب المشروعة للساكنة ، بينما شدد زميله عمر مورو على ضرورة تشجيع الاستثمار المدر للثروة ولمناصب الشغل لأبناء الاقليم وتعزيز جسور الثقة بين الادارة والمواطن والمضي في اتجاه خلق مناخ للثقة يجعل إنجاز المشاريع وخلق فرص الشغل ممكنا .

وفي السياق ذاته أبرز قيدوم التجمعيين الرئيس السابق للحزب مصطفى المنصوري  تفهم الحزب لمؤاخذات  ساكنة المنطقة وطبيعة المطالب التي رفعها أبناء الاقليم في احتجاجاتهم والتي قال أنها ستجد بدون شك أذانا صاغية، داعيا جميع الأطراف إلى التفكير الجدي بشكل جماعي وهادئ من أجل التوصل لسبل كفيلة بتنمية المنطقة.

وأجمعت جل المداخلات والنقاشات أن  سبب الاحتجاجات بالحسيمة يعزى إلى  التأخير في تنفيذ المشاريع وعدم الوفاء بالالتزامات والوعود من طرف الجهات المسؤولة، معتبرة أن ساكنة الحسيمة عانت من التهميش والاقصاء لسنوات عديدة، وكان ذلك سببا مهما من أجل الخروج للاحتجاج، لافتة إلى أن الاستجابة  لمطالب  الساكنة وحده كفيل بحل الأزمة.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5459

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى