إعطاء انطلاقة أشغال مشروع حماية مدينة تيسة بإقليم تاونات من الفيضانات بغلاف مالي يفوق 47 مليون درهم Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_12092" align="aligncenter" width="540"] إعطاء انطلاقة أشغال مشروع حماية مدينة تيسة بإقليم تاونات من الفيضانات[/caption] توفيق الحياني:"ت [caption id="attachment_12092" align="aligncenter" width="540"] إعطاء انطلاقة أشغال مشروع حماية مدينة تيسة بإقليم تاونات من الفيضانات[/caption] توفيق الحياني:"ت Rating: 0

إعطاء انطلاقة أشغال مشروع حماية مدينة تيسة بإقليم تاونات من الفيضانات بغلاف مالي يفوق 47 مليون درهم

إعطاء انطلاقة أشغال مشروع حماية مدينة تيسة بإقليم تاونات من الفيضانات

إعطاء انطلاقة أشغال مشروع حماية مدينة تيسة بإقليم تاونات من الفيضانات

توفيق الحياني:”تاونات نت”/أشرف حسن بلهدفة عامل إقليم تاونات صباح يوم الثلاثاء 20 يونيو 2017 بمركز جماعة تيسة،على إعطاء انطلاقة أشغال مشروع حماية مركز مدينة تيسة من مخاطر الفيضانات.

وقد رصد لهذا المشروع غلاف مالي يفوق 47 مليون درهم ، ممول في إطار شراكة بين كل من وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية والوزارة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالماء ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال ووكالة الحوض المائي لسبو وجماعة تيسة.

إعطاء انطلاق أشغال حماية تيسة من الفيضانات

إعطاء انطلاق أشغال حماية تيسة من الفيضانات

ويتكون المشروع الذي تمتد مدة إنجازه على مدى 24 شهرا من أشغال تهيئة جنبات واد اللبن وتعليتها عبر تشييد حائط وقائي لحماية ضفتي الوادي على علو يتراوح ما 3 و 5 أمتار وطول  3729 مترا .

ويهدف هذا المشروع إلى حماية المساكن والمؤسسات بالجماعة المذكورة من مخاطر الفيضانات الناتجة

عن ارتفاع منسوب مياه وادى اللبن على إثر التساقطات المطرية المسجلة خلال فصل الشتاء وتثبيت حافة الوادي  والتي يكون لها آثارا سلبية على مستوى تعرض السوق الأسبوعي ومركز حي الداخلة للفيضانات وإلحاق خسائر مادية بهما وتوقيف حركة السير والمرور داخل وعلى مشارف مركز تيسة وعلى مستوى الطريق الجهوية 508 في اتجاه اولاد الزباير وواد أمليل.

إعطاء انطلاقة أشغال مشروع حماية مدينة تيسة بإقليم تاونات من الفيضانا

إعطاء انطلاقة أشغال مشروع حماية مدينة تيسة بإقليم تاونات من الفيضانات

ويندرج إنجاز هذا المشروع ضمن الجهود المبذولة لدعم البنيات التحتية والتجهيزات الأساسية،  في سياق سياسة عمومية ناجعة مندمجة لتدبير المخاطر الطبيعية عبر تطوير استراتيجية على المدى البعيد لإنجاز مشاريع على المدى القريب والمتوسط للحد من آثار ومخلفات المخاطر الطبيعية، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الهادفة إلى الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم شمال المملكة.

للإشارة عامل الإقليم كان مرفوقا بوف هام يتقدمه  كل من محمد السلاسي رئيس المجلس الإقليمي لتاونات ورئيس المجلس العلمي المحلي ونواب ومستشارو الإقليم في البرلمان و الكاتب العام للعمالة ورؤساء الجماعات الترابية التابعة لباشوية ودائرة تيسة ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية وممثلي جمعيات المجتمع المدني والسكان ووسائل الإعلام المحلية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5478

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى