ثانوية محمد السادس بجماعة أورتزاغ تتبوأ صدارة نتائج إمتحانات الباكالوريا بتاونات وسط تشكيك من لدن آباء وأمهات التلاميذ Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_12111" align="aligncenter" width="500"] ثانوية الوردزاغ[/caption] نبيل التويول:تاونات نت / كشف مصدر مسؤول من داخل مديرية إقليم تاونات لل [caption id="attachment_12111" align="aligncenter" width="500"] ثانوية الوردزاغ[/caption] نبيل التويول:تاونات نت / كشف مصدر مسؤول من داخل مديرية إقليم تاونات لل Rating: 0

ثانوية محمد السادس بجماعة أورتزاغ تتبوأ صدارة نتائج إمتحانات الباكالوريا بتاونات وسط تشكيك من لدن آباء وأمهات التلاميذ

ثانوية الوردزاغ

ثانوية الوردزاغ

نبيل التويول:تاونات نت / كشف مصدر مسؤول من داخل مديرية إقليم تاونات للتربية لموقع “تاونات نت” أن ” ثانوية محمد السادس بالوردزاغ تصدرت ترتيب نتائج امتحانات الدورة العادية لنيل شهادة الباكالوريا بإقليم تاونات بنسبة نجاح بلغت %74.39.

وكشف المصدر ذاته أن ” ثانوية محمد السادس بالوردزاغ تصدرت الترتيب متبوعة بثانوية عثمان بن عفان – تاونات بنسبة %73.56 ، ثم ثانوية العهد الجديد بكلاز ب 70.62%… حيث بلغ عدد الناجحين في هذه الامتحانات على صعيد المديرية الإقليمية بتاونات بمختلف مراكز الامتحان المحددة في 19 مركزاً 2268 ناجحة وناجحاً، منهم 1031 من الإناث، بزيادة 227 ناجحاً وناجحة عن السنة الماضية.

وبلغ عدد الناجحين في صفوف المترشحات والمترشحين الممدرسين في التعليم العمومي 2079 منهم 965 ناجحة، وبنسبة نجاح بلغت 59.81%، في حين استقر عدد الناجحين من فئة الأحرار في 189، وهي نسبة مكنت المديرية الإقليمية بتاونات من احتلال المرتبة الثانية جهويا من بين تسع(9) مديريات إقليمية بجهة فاس مكناس، بفضل تمكن 9 ثانويات تأهيلية بالإقليم من تجاوز عتبة %60 كنسبة نجاح. كما بلغت أعلى نسبة نجاح بشعبة العلوم الرياضية – خيار فرنسية بنسبة 92.86% ، متبوعة بشعبة العلوم والتكنولوجيات الميكانيكية ب84.62%، ثم شعبة العلوم الرياضيةA ب %81.18.

هاتف ذكي

هاتف ذكي

وسجلت المديرية الإقليمية للتربية بتاونات “بكل  افتخار الحصيلة الحسنة المحققة خلال الموسم الحالي بزيادة 7 نقاط عن الموسم الدراسي 2015-2016، والأجواء المتميزة التي اتسمت بالالتزام التام بالضوابط الموضوعة، ومختلف التدابير المتخذة في تنفيذ المساطر ذات الصلة  بكيفية صارمة لتعزيز المصداقية، وتضمن للمترشحات والمترشحين اجتيازه على قاعدة تكافؤ الفرص”.

كما أشادت المديرية الإقليمية بالانخراط الإيجابي للأطر الإدارية والتربوية إلى جانب السلطات الإقليمية والمحلية وأجهزة الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة، فضلاً عن الشركاء الاجتماعيين وجمعيات الأمهات والآباء والإعلام المحلي والفاعلين في كل المواقع والمراكز والمؤسسات على مساهمتهم في إنجاح أكبر استحقاق وطني تربوي…

في حين شكك مراقبون محليون من فعاليات مدنية وسياسية؛بجماعة أورتزاغ في احتلال ثانويتهم التأهيلية محمد السادس بالوردزاغ صدارة ترتيب نتائج امتحانات الدورة العادية لنيل شهادة الباكالوريا بنسبة نجاح ناهزت 74 في المائة.

واستهجنت السيدة الغازي “مواطنة محلية من قدماء خريجي الثانوية المذكورة ” احتلال ثانوية محمد السادس الصدارة في ترتيب نتائج امتحانات الدورة العادية لنيل شهادة الباكالوريا بنسبة نجاح جد متقدمة بالمقارنة مع باقي ثانويات إقليم تاونات؛متسائلة عن الأسباب الحقيقية جراء هذه النتائج غير المنطقية. هل ارتفعت نسبة ذكاء التلاميذ ؟؟ أم أن مردودية الأساتذة هي من تحسنت ؟؟ أم تراها التيكنولوجيا المتمثلة في “الواتساب “هي من تحرر أجوبة الامتحان بدلا عن التلميذ ؟؟ تضيف السيدة الغازي في تصريح مقتضب على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأضافت السيدة الغازي مسترسلة ” أعلم أن الحراسة في ثانوية محمد السادس بالوردزاغ كانت شبه منعدمة، أقول هذا و أعرف ماذا أقول .. مما يطرح سؤالاً أين هو مبدأ تكافؤ الفرص ؟؟ و أين هي مصداقية بعض الأطر الإدارية و التربوية ؟؟

الأستاذ الفاعل النقابي والإعلامي لعياشي كمية

الأستاذ الفاعل النقابي والإعلامي لعياشي كمية

وقال الأستاذ الفاعل النقابي والإعلامي لعياشي كمية متهكما على الوضع الذي أصبحت تئن تحت وطأته ثانوية محمد السادس بالوردزاغ، بعدما كانت تجسد مصنعا خصبا متخصصا في تفريخ الكفاءات الوطنية  والأطر العليا في مختلف التخصصات  إبان سنوات الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي ” أجزم أن نسبة 10 في المئة كثيرة جداً، فكيف ب74.39 في المائة ؟؟ صدق من قال ” إلى بغيتي البيرمي ” رخصة السياقة ” سير لبني ملال، أما إلى بغيتي الباك عليك بالورتزاغ….مهزلة والله…”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5459

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى