حسب موقع فرنسي: بنكيران يُمهد لإبن إقليم تاونات إدريس الأزمي لخلافته وقطع الطريق على الرميد والعثماني Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_12179" align="aligncenter" width="540"] بنكيران يتوسط العثماني والأزمي[/caption] الرباط:"تاونات نت"/ذكر موقع "مغرب انتجنس" الفرنسي أن عب [caption id="attachment_12179" align="aligncenter" width="540"] بنكيران يتوسط العثماني والأزمي[/caption] الرباط:"تاونات نت"/ذكر موقع "مغرب انتجنس" الفرنسي أن عب Rating: 0

حسب موقع فرنسي: بنكيران يُمهد لإبن إقليم تاونات إدريس الأزمي لخلافته وقطع الطريق على الرميد والعثماني

بنكيران يتوسط العثماني والأزمي

بنكيران يتوسط العثماني والأزمي

الرباط:”تاونات نت”/ذكر موقع “مغرب انتجنس” الفرنسي أن عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” يمهد الطريق(لإبن إقليم تاونات) إدريس الأزمي، لخلافته على نفس الحزب.

وحسب نفس الموقع فإن بنكيران يسعى من وراء ذلك إلى قطع الطريق على رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ووزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان مصطفى الرميد للوصول إلى قيادة الحزب خلفا له.

ونقل نفس الموقع، أن الحديث عن محاولة بنكيران إقناع الحزب لتغيير قانونه الداخلي للسماح لبنكيران للترشح لولاية ثالثة، هي أخبار عارية من الصحة لأن بنكيران نفسه يخشى أن يؤدي مثل هذا التعديل إلى المس بصورة الحزب “الديمقراطي”، حسب نفس الموقع.

وطبقا لذات الموقع فإن ترشيح بنكيران لليزمي هدفه هو إبقاء الحزب تحت سيطرته بما أن الأزمي يعتبر “صنيعته” حسب تعبير نفس الموقع الذي قال إن بنكيران يسعى إلى لعب دور سياسي في المستقبل وذلك من خلال العودة إلى رئاسة الحزب بعد انتهاء ولاية اليزمي المقبلة.

الأمين العام بنكيران والأزمي

الأمين العام بنكيران والأزمي

يذكر أن إدريس الأزمي (من مواليد قرية أولاد آزام –جماعة بوعادل بإقليم تاونات) هو عمدة مدينة فاس عن حزب “العدالة والتنمية”، ورئيس فريق الحزب داخل مجلس النواب، ويحظى بشعبية في أوساط قاعدة الحزب بسبب نزاهته وإخلاصه لخط بنكيران.

وكان آخر اجتماع للأمانة العامة لحزب “العدالة والتنمية” عقد الأسبوع الماضي قد شهد مشاحنة بين بنكيران ومصطفى الرميد الذي طالب بإصدار بيان يكذب فيه الحزب الأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام طيلة الفترة السابقة عن “خيانة” أعضاء من الحزب لبنكيران، و”إنقلابهم” عليه بعد توليهم مناصب وزارية، وهو الطلب الذي رفضه بنكيران لينفض اجتماع الأمانة العامة بدون صدور بيان عنه، كما جرت العادة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5050

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى