الماء الصالح للشرب قادم لمنطقة الحياينة من سد إدريس الأول والوكالة اليابانية للتعاون الدولي تدخل على خط التمويل بشراكة مع المجلس الإقليمي لتاونات

تزويد منطقة تيسة من سد إدريس الأول

تزويد منطقة تيسة من سد إدريس الأول

يونس لكحل:”تاونات نت”/علم من مصادر جد  مطلعة  بأن تيسة والجماعات الترابية بالدائرة بإقليم تاونات تستعد للاستفادة من مشروع التزود بماء سد إدريس الأول الواقع على بعد 16 كلم من البلدة .

المشروع حسب مصادرنا خرج للوجود بعدما استطاع المجلس الإقليمي لتاونات جلب تمويل مهم للمشروع بشراكة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي والمعروفة اختصارا باسم جايكا والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب .

الدعم المالي المخصص كهبة من الوكالة المذكورة وصل الى ما يقارب 84 مليون درهم كجزء من الغلاف المالي الإجمالي وسيتم الانتهاء من عملية إنشاء محطة المعالجة ومد القنوات في غضون سنة ونصف قادمة مع العلم ان انطلاق الأشغال سيتم مع بداية شهر شتنبر القادم.

هذا وكشف مصدر مسؤول على المستوى الجهوي بالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب أن المشروع هام لساكنة المنطقة مؤكدا بأنه سيتم من خلاله  كذلك تزويد عدد من الجماعات القروية بالماء الصالح للشرب من حقينة السد المذكور.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5828

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى